رمضان /أخبار مسلسلات رمضان

نوال الكويتية تكشف أسرارها الفنية والخاصة في برنامج "مجموعة إنسان"

نوال الكويتية وابنتها حنين
نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية
رباب
نوال الكويتية
نوال الكويتية
سعاد العبدالله
حياة الفهد
نوال الكويتية
أحلام

في واحدة من أجمل الحلقـات التي أطلقها علي العلياني عبر برنامجه " مجموعة إنسان " والذي يستضيف فيه نخبه من ألمع نجوم الفن والمثقفين والمشاهير بالوطن العربي ، أعلن العلياني عن ضيفتة التي ستشاركة الحوار الفني عبر سهرة رمضانية خالصة وهي الفنانة نوال الكويتية ، التي استضافها بحلقته الثانية مصطحبة معها ابنتها حنين التي شاركتها في جزئية بالحلقة الساهرة .

وتفاعل المغردون عبر موقع وسائل التواصل الاجتماعي تويتر عبر وسم #نوال_في_مجموعة_إنسان حيث تصدر الوسم الترند العالمي وتفاعل المغردون كثيراً بردود الأفعال الإيجابية التي ظهرت بها نوال الكويتية في أولى إطلالتها الرمضانية هذا العـام .
وقال العلياني في تقديمه لنوال إنها تواجه الحياة بدبلوماسية صارمة وهذا ما جعل البعض يخلق معها خلافات مهنية وغير مهنية لا تنتهي ، وبدأ البرنامج الحواري الشيق بتقرير يستعرض بالفيديو مسيرة نوال التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقـود بطريقة سريعة ، واستهل اللقاء بمقطع فيديو وهي تغني أغنية " ردي الزيارة " في بداياتها الفنية في عام 1984 وهي الأغنية التي عرفت بصوت الفنان عبد الكريم عبد القادر .

نوال الكويتية وابنتها حنين

نوال الكويتية تكشف هوية الشخصين اللذين كانا سبباً بدخولها المجال الفني
كشفت النجمة نوال عن أهم المجريات التي كانت سبباً في دخولها المجال الفني وتمثلت في شخصين عزيزين عليها وهما اللذان قدماها للوسط الفني وهم الملحن راشد الخضـر والشاعر عبد اللطيف البناي ، حيث قالت نوال إنها لم تتوقع أنها ستكون يوماً من الأيام نجمة نظراً لارتباطها بالدراسة في تلك الفترة ، وبرغم جمالية صوتها الذي يشعر المستمع بالحنين إلا أن هذا الإحساس لم يأت من الفراغ. فقد نشأت نوال من عائلة وبيئة موسيقية حيث تعتبر أختها نجاة دكتورة في الموسيقى .

من هي الفنانة التي احتوت نوال في بداياتها ؟
عبر أنغـام الشوق جابك ..تحدثت نوال عن الذكريات التي تتذكرها في بدايتها حيث تربطها علاقه قوية ووطيدة مع الفنانة الراحلة " رباب " التي احتوتها ، وأضافت نوال أن الناس كانوا ينقلون لها أن صوتها شبيه لرباب بطريقتها في الأداء
حيث تواصلت معها رباب في تلك الفترة وقالت لها بأن صوتها جمـيل وانسيابي ، مضيفة "لدرجة أن العلاقه بيني وبين رباب أصبحت علاقة أخوية أكثر من علاقة فنـية" .
وسألها العلياني ما هي الأغنية التي ستهدينها للفنانة رباب لو كانت موجودة بيننا ؟ فلم يكن يحضر لنوال أغنية معينة حيث حاولت أن تتذكر أغنية تتناسب مع الراحلة لتهديها لها وتغنت بمقطع بسيط لأغنية " حاسب الوقت " تقول فيها "من بدا الغربة وتغرب .. من عن الثاني تهرب" .

البساطة هي عنوان نوال مع المقربين لها حيث أكدت بأنها من محبي البساطة وعدم التكلف خصوصاً مع الجمعات الخاصة التي جمعتها مع حياة الفهـد وسعـاد عبد الله .
وعن تجربة الزواج قالت نوال إنها برغم أن زواجها جاء متأخراً ومتخوفة من الزواج إلا أنها فخورة بزواجها من الملحن مشعل العروج لأنها تزوجت من كانت تبحث عنه بالمواصفـات .



لا تشارك حياتها الخاصـة مع متابعينها
قالت نوال خلال حديثها بأنها بعيدة كل البعد عن مشاركة شؤونها الخاصة مع الناس ، لأنها خصوصية لا تود مشاركة الأشخاص فيها وحتى بين المقربين لها في بيتها ، حيث تحدثت بأنها بعيدة عن مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً عبر تطبيق السناب شات ، ماعدا مدونة تويتر حيث تظهر بين الفترة والأخرى بسبب حب جمهورها لها .
وعن سؤالها بين تسجيل أعمالها ما بين الماضي والحاضر ، قالت نوال:" إن الآن عصر السرعة وعبر " الواتس أب " تصلني العديد من الكلمات والألحان بعكس الماضي الذي كان يحتم علي أن أجتمع مع الملحن أو غيره في الأستديو ثم تبدأ النقاشات لتسجيل الأغنية".
منطٌـقة ضد وضد
وما يقتضي عليه البرنامج من الإنتقال لمنطقة أخرى لمحاورة الضيف التي حملت مسمى " ضد وضـد " استعرض العلياني مجموعة من أعمالها الغنائية خصوصاً التي جمعتها عبر المسارح ، وحظيت الفقرة بعرض مجموعة من الفيديوهات للنجمة نوال حيث ظهرت أول هذه الفيدوهات لأغنية جمعتها مع الفنان فضل شاكر في عام 2001 بطريقة الدويتو بعنوان " أحـاول " وتم تصوير العمل بطريقة الفيديو كليب وحقق بذلك نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً آنذاك ، حيث وجه لها العلياني سؤالاً إن كانت ستعيد التجربة مع فضل شاكر فكانت إجابتها بنعم ويشرفها ذلك .
وبعرض الفيديو الثاني الذي جمعها مع الفنان الدكتور عبد الله رشاد بأغنية " كان ودي نلتقي " في عام 1995 وحقق لها نجاحاً كبيراً أيضاً ، قالت بإنها ليست نادمة على العمل الذي جمعها معه وسعيدة بإعادة هذه التجربة مرة أخرى .
وبالفيديو الثالث الذي تم عرضه حيث ظهرت في أحد الحوارات الصحفية في إحدى المناسبات في المغرب حيث ذكرت بأنها لا تستطيع أن تسيطرعلى الجمهور والجمهور ينتمي لأي فنان يرغبه ، حيث تحدثت بأن إجابتها في هذا المؤتمر لا يمثل أي سخرية لأي فنان إطلاقاً .
وخلال عرض الفيديو الرابع الذي ظهرت فيه الفنانة نظيرتها الفنانة أحلام في أحد البرامج الفنية حيث قالت أحلام في الفيديو بإنها ذهب لتقديم واجب العزاء في وفاة والدة نوال وهي كانت مريضة ، وما كان منها إلا أن ركبت الطائرة وذهبت للكويت لتعزيتها .. حيث وجه العلياني سؤال لنوال بخذلانها للفنانة أحـلام ، وأكدت نوال بأنها لم تخذل أحلام ، ومن غير المعقول أن تقول أحلام مثل هذا الكـلام .
ومع عرض الفيديو الخامس الذي ظهرت به خلال حفلات فبراير الكويت 2018 عند طلب أحد الجماهير منها أن تراقصهم بأغانيها فردت نوال عليه " أنا أطرب ما أرقص " في إشارة لسلطنتها بأعمالها الراقية والشاعرية حيث تحدثت نوال أنها ليست ضد الأغاني الراقصة .

منطقـة نـد فـرسان
أكدت نوال أنها في الفترة الحالية تقلق على إبنتها " حنين " كثيراً وتقـول نوال إنها امراة حساسة وهي وصلت لمرحلة عمرية لا يهزها أي شيء من الأمور الفنية ، وبعد الإساءة التي وجهتها الكاتبه فجر السعيد لها ، قالت نوال بأنها وجهة نظر فجر الشخصية ، وأضافات أنها مسنودة في بلدها وفجر السعيد لا تؤثر عليها بحيث لا تربطها أي علاقة معها ، كما أشارت بأنها شرف كبير لها أن يكون اسمها " نوال الكويتية " .
وبخلال حيثيات الحوار الشيق تم عرض فيديو لإحدى الحفلات التي جمعتها بالفنان عبد الله الرويشد في فبراير الكويت عندما غنت أغنية " أنت طيب " ، وشاركها الرويشد بأغنية " وحشة الدار " حيث علقت نوال بأنها تتشرف بأن تعمل مع الرويشد حيث تجمعه علاقة مميزة معه .

وتم عرض فيديو آخر جمعها بالفنان رابح صقر في إحدى حفلات "هلا فبراير" حيث علقت نوال أن رابح صقر صاحب الحس العالي وإحساس رابح قريب منها وتجذبها ألحانها .
وتطرق العلياني بالحديث معها إلى اسم الفنان طلال سلامة وتم عرض فيديو وهو يتحدث عن نجومية نوال الكويتية يقول فيه طلال " بأنها أستاذه بالفن " وقالت نوال بأن طلال فنان ذو إحساس مرهف وعالي وفنان رائع وإحساسه جميل وأتمنى أن يلتفت لفنه أكثـر ، وأضافت بأن طلال سلامة من أكثر الفنانين الذي يتغنون بإحساسهم لدرجة غير عادية .

من هي فنانة الخليج الأولى أحـلام أو نوال
لاشك بإن الفنانتين أحلام ونوال الكويتية تملكان مشواراً فنياً كبيراً وثرياً بالساحة الغنائية وتمكن العلياني من طرح سؤال في إحدى المناسبات للفنانة أحلام : من هي فنانة الخليج الأولى؟ ليكون رد أحلام " لايوجد فرق من تكون نجمة ، وعلقت نوال على هذه الموضوع في طرح العلياني بإنه لا يوجد أول وثاني لأن الكل لديه جماهيريته وله فنه الخاص .
وأضافت نوال بأن أحلام تسببت كثيراً في مضايقتها في أمور عديدة أبرزها عند غناء نوال مع فنان العرب محمد عبده في إحدى المناسبات حيث كتبت أحلام بأن أي فنان يتغنى مع الفنان محمد عبده " يحترق كرته " وقالت نوال بأن على أحلام أن لا تتحدث بهذه الصيغة والطريقة .
وفي أحد المواقف التي ذكرتها نوال في حضورها لمهرجان " موازين " في المغرب عندما طرحت أحلام صورة للمسرح قبل الحفل بساعات حيث كتبت أحلام " معقوله هذا هو جمهور نوال "؟ وعلقت نوال في هذا الحديث بأنه كان على أحلام ألا تكتب بهذه الطريقة خصوصاً أنه من الطبيعي أن لا يتواجد الجمهور قبل الحفل بساعات". وهو الأمر الذي كان يزعج نوال حسبما ذكرت في حوارها ، مشيره بذلك إلى أن العلاقات أساسها الإحترام. وبسبب قلة الإحترام انتهت علاقتي بأحلام ولا أعتقد بأن يكون لي معها عودة لأنها أساءت لي في أكثر من مناسبة".

كيف ذهبت أغنية " الأماكن " من نوال الكويتية إلى فنان العرب ؟
لاشك بأن أغنية "الأماكن" التي تغنى فيها فنان العرب محمد عبده من أجمل الأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً في عام 2005 ، حيث أكدت نوال أن الأغنية لها وتفاجأت بأن الأغنية قد ذهبت منها برغم عتبها على ملحن الأغنية ناصر الصالح، إلا أنها ترتبط بعلاقة وطيدة معه ، رافضة أن تغني مقطعاً منها ، وبرغم تجاهل محمد عبده لنوال فترة طويلة إلأ أنها تحدثت بأنها لا يمكن أن تتضايق منه مضيفة "لأنه أستاذنا بالفن، لاسيما عندما قام باختياري بغنائي في أول صوت نسائي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية " قبل عشرين عاماً .

لماذا ارتبطت ألبومات نوال بأسماء الأعـوام ؟
منذ الثمانينات الميلادية وفترة بروز نوال بالساحة الغنائية، يلاحظ ارتباط أسماء ألبوماتها بالأعوام الميلادية وسبق لنوال أن طرحت ألبوم يحمل اسم " نوال 84 " ونوال 94 " ونوال 2002 " إلى أن تجاوزت أكثر من خمسة عشر ألبوماً بهذه المسميات ، حيث تحدثت بأنها تعشق أعمالها ولا تريد أن تضع اسم الألبوم باسم أحد أعمالها وقد لا تنجح هذه الأغنية ويأتي السبب بذلك أن كل أغنية تأخذ حقـها ، وأضاف:"ألبومي القادم لن يكون مربتطاً بعـام معين ولكن سيكون له أسم محتواه بإيحاء بمزيج من مجموعة من أعمال البومي القادم".

ما هي مفاجأة نـوال للجمهور السعودي ؟
أكدت نوال من خلال "مجموعة إنسان" بأنها ستقدم أغنية عاطفية خاصة للجمهور السعودي خلال فترة عيد الفطر وستحيي حفلة غنائية لها لأول مرة بالسعودية ، وأضافت:" إنني فخورة جداً بأن أغني بالمملكة بين جماهيري بالسعودية ".

ما هي الأغنية التي سحرت نـوال ؟
أكدت نوال بأن أغنية " مثل النسيم " من كلمات فهد المساعد وألحان ياسر بوعلي من أكثر الأغاني التي سحرتها نظراً لكلماتها ولحنها الجميل والنجاح الكبير الذي مُثل لها لاسيما بتصويرها بطريقة الفيديو كليب .
واختتمت الحلقة نوال بذكرها للعديد من الملحنين الذي أضفوا النجاح لأعمالها مثل الملحنين ناصر الصالح ، تركي ، طارق محمد ، سهم ، أحمد الهرمي ، ياسر بو علي ، وأسماء كثيرة التقت وتعاونت معهم ، حيث تصدر حضور نوال في برنامج "مجموعة إنسان" الترند عبر موقع وسائل التواصل الاجتماعي تويتر. وأكدت من خلالها نوال بأن هذا اللقاء الذي تحدثت من خلاله وكأنها في بيتها والعفوية التي ظهرت بهـا حيث سادها الهدوء والثقة العالية من خلال أكثر من ساعة استمتع بها المشاهدون بحوار شيق ومثير .

بالفيديو: "رمضان جانا" بصوت أصالة ورامي صبري

بالفيديو والصور: شريهان مفاجأة رمضان 2018 تكشف أسرارها الشخصية كل خميس

أضف تعليقا

المزيد من أخبار مسلسلات رمضان

X