فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالأرقام.. الألمان يتمنون أن يصبح الأمير وليام الملك المقبل لبريطانيا

الأمير وليام وشقيقه
الأمير وليام وزوجته
الأمير تشارلز
الأمير وليام وشقيقه في زفاف الأخير

كشف استطلاع رأي في ألمانيا أن نسبة كبيرة من الألمان يتمنون أن يصبح الأمير وليام William الملك المقبل لبريطانيا. وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه أمس السبت، أن 44% من الألمان يتمنون إعطاء الأمير، الذي يأتي ترتيبه الثاني على العرش، الأفضلية لاعتلاء العرش في بريطانيا متجاوزاً والده الأمير تشارلز Charles (69 عاماً). وبلغت نسبة الموافقة على ذلك من النساء 53%، مقابل 35% للرجال.

الأمير هاري يختار العربة التي يستقلها يوم الزفاف..ولكن ماذا لو سقط المطر ؟

وأعرب 14% من النساء في ألمانيا عن رغبتهن في أن يعتلي الأمير تشارلز العرش البريطاني، بينما بلغت النسبة بين الرجال 16%، بإجمالي 15% لكل الذين شملهم الاستطلاع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وفي ما يتعلق بنجل وليام، الأمير جورج George (أربعة أعوام)، وشقيق وليام، الأمير هاري Harry (33 عاماً)، أعرب 3% فقط من الألمان عن رغبتهم في أن يصبح كل منهما ملكاً على بريطانيا. ولم تدلِ نسبة 35% من الذين شملهم الاستطلاع بآرائها في الأمر.

يشار الى أن بريطانيا احتفلت أمس السبت بزفاف الأمير هاري من الأمريكية ميغان ماركل في ويندسور خلال مراسم فخمة تابعها العالم بأسره بعد أسبوع احتلت فيه عائلة العروس صدارة الأخبار.

صور: البريطانيون أمضوا ليلتهم أمام قصر ويندسور..وهذه هي العهود في زفاف ميغان ماركل والأمير هاري

وتدفق نحو مئة ألف شخص على بلدة ويندسور الواقعة على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا غرب لندن، فيما نظمت احتفالات في أماكن مختلفة من البلاد لمتابعة مراسم الزفاف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وبدأت مراسم الزفاف في الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش في كنيسة القديس جاورجيوس في قصر ويندسور بحضور جدة الأمير هاري الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 92 عاماً، وشخصيات منهم زملاء ميغان في مسلسل "سوتس" الأمريكي الشهير.

وتوزعت تكاليف الزفاف على الشكل الآتي:

- الخيمة الزجاجية: 400 ألف دولار أميركي

- الطعام والمشروب: 680 ألف دولار أميركي

- خواتم الزواج والحفلة وغيرها: 1.2 مليون دولار أميركي

يُذكر انّه تمّ دفع مبلغ وقدره 40.1 مليون دولار لتغطية تكاليف الأمن والحماية.

ويعود سبب ارتفاع التكاليف إلى الإجراءات الأمنية المعقدة التي اتخذتها السلطات، إذ تم رصد مبالغ مالية كبيرة من أجل التدابير الأمنية، واستخدام وسائل تكنولوجية عسكرية متطورة، بالإضافة إلى تدابير الحراسة والأمن والقناصة وغيرها، علماً أن الملكة إليزابيث Queen Elizabeth ستتكلف بدفع هذه التكاليف. إذ إن العائلة المالكة ستتحمل دفع تكاليف الزفاف من مراسم دينية، موسيقى، زهور، وحفل الاستقبال وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X