نجمة إيطالية تفضح هارفي واينستين في ختام مهرجان كان: اغتصبني خلال كان 1997!

آسيا أرجينتو في ختام مهرجان كان
الممثلة الإيطالية آسيا أرجينتو
آسيا أرجينتو خلال المهرجان
3 صور

كشفت الممثلة الإيطالية آسيا أرجينتو Asia Argento التي سبق واتهمت المنتج السينمائي هارفي واينستين Harvey Weinstein بالتحرش الجنسي، إنه لا يزال هناك آخرون لم يتم كشفهم بعد، وذلك في الحفل الختامي لمهرجان كان السينمائي الـ 71.

وكانت أرجينتو قالت إن واينستين اغتصبها خلال مهرجان كان في عام 1997، عندما كانت تبلغ من العمر 21 عاما، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء. ونفى وينستين مزاعم ممارسة الجنس دون موافقة.

رئيسة لجنة تحكيم مهرجان "كان" كايت بلانشيت.. آخر ضحايا هارفي واينستين

وقالت أرجينتو في كلمة قبل تسليم جوائز مهرجان كان، في حفل ختامه أمس السبت 19 مايو/أيار الجاري: "هذا الاحتفال هو المنطقة التي يصطاد فيها فرائسه من النساء".



وأضافت أن واينستين الذي كان له وجود مؤثر بشكل كبير في المهرجان حتى هذا العام، لن يعود أبداً بعد أن "تجنبه العاملون في الحقل السينمائي الذين احتضنوه ذات يوم وتستروا على جرائمه".

ثم قالت: "حتى الليلة كان يجلس بينكم أشخاص يجب محاسبتهم على سلوكهم ضد المرأة".

واختتمت كلمتها وسط تصفيق حاد بالقول: "تعرفون من أنتم ولكن الأهم أننا نعرف من أنتم ولن نسمح لكم بعد الآن بالإفلات من العقاب عن أفعالكم".

مهرجان كان السينمائي يوقّع على ميثاق للمساواة بين الرجال والنساء

وأقام منظمو المهرجان الذي بدأ في التاسع من مايو، خطاً ساخناً لضحايا التحرش، وأقيمت عدة جلسات نقاش حول قضايا التحرش الجنسي، وعدم تمثيل المرأة على نحو جيد في صناعة السينما.

وكانت الفضيحة الأولى تفجرت عندما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" أول تحقيق حول التعديات الجنسية لعملاق الإنتاج السينمائي هارفي واينستين بعد تصريحات من روز مكغوين وغينيث بالترو وآشلي جود والكثيرات من نجمات هوليوود، ليتم طرده من شركة الإنتاج التي يديرها بعد هذه الشائعة.