فن ومشاهير /أخبار المشاهير

رئيسة لجنة تحكيم مهرجان "كان" كايت بلانشيت.. آخر ضحايا هارفي واينستين

Cate Blanchett
Harvey Weinstein معCate Blanchett
النجمة العالمية Cate Blanchett
Cate Blanchett إلى جانب Harvey Weinstein

بعد مرور وقت طويل، خرجت النجمة العالمية كايت بلانشيت Cate Blanchett، التي سترأس لجنة تحكيم مهرجان كان الأسبوع المقبل، عن صمتها، وانضمت إلى اللائحة الكبيرة من النساء اللواتي تعرّضن للتحرش الجنسي على يد المنتج هارفي واينستين Harvey Weinstein.

وخلال مقابلة لها مع مجلة Variety، أشارت النجمة البالغة من العمر 48 عامًا، إلى أنّ هارفي كان يتصرف معها بشكل غير لائق، إذ إنها عملت معه في أكثر من فيلم، بينها: The Aviator وCarol وThe Shipping News، ودائمًا ما كانت تشعر بشعور سيّئ تجاهه.

وأشارت إلى أنها كانت ترفض دائمًا ما كان يطلبه منها، لذلك كان دائمًا ما يقول لها بأنهما ليسا أصدقاء.‎

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وكانت أكثر من 70 امرأة قد اتهمت واينستين بالتحرش الجنسي والاغتصاب. وينفي المنتج السينمائي إقامة علاقة مع أيّ امرأة من دون رضاها.

وأشعلت الاتهامات الموجهة لواينستين موجة من الاتهامات بالتحرش الجنسي ضد مشاهير آخرين، هزت هوليوود وسيطرت على موسم جوائز السينما للعام الحالي.

وواينستين أحد أكثر رموز صناعة السينما تأثيرًا، وأنتج أفلامًا مستقلة مثل (كينجز سبيتش)، و(شكسبير إن لاف)، وحاز الفيلمان على جائزة أوسكار أفضل فيلم.

يُذكر أنّ إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، كانت قد أعلنت أنّ النجمة الأسترالية كايت بلانشيت، ستكون رئيسة تحكيم الدورة 71 من المهرجان ، بعدما كان المخرج الأسباني "بدرو ألمودوفار" رئيس الدورة السبعين، العام المنصرم، ويُعدّ هذا التكليف شرفًا فنيًّا رفيعًا يحظى به عامًا بعد عام، فنان عالمي من الذين لهم إسهامات مميزة في الفن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


واللافت أنّ كايت ستحتفل بذكرى ميلادها خلال مهرجان كان، وتحديدًا في 14 مايو/أيار.

وتعقيبًا على اختيارها رئيسة للجنة التحكيم، قالت الممثلة الأسترالية في بيان: "آتي إلى "كان" منذ سنوات كممثلة ومنتجة، وأحضر السهرات وجلسات عرض الأفلام المتنافسة، وحتى سوق توزيع الأفلام. لكنني لم أحضر يومًا لمجرد الاستمتاع بغلّة الأفلام الوفيرة التي يقدّمها هذا المهرجان الكبير".

وصرّح رئيس المهرجان بيير ليسكور والمندوب العام تييري فريمو بالقول: "يسعدنا أن نستضيف فنانة استثنائية ومميّزة تُثري بموهبتها وقناعاتها، شاشات السينما وخشبات المسارح على حد سواء. واستنادًا إلى المناقشات التي أجريناها هذا الخريف، يمكننا التعهد أنها ستكون رئيسة ملتزمة بقضاياها، وامرأة شغوفة ومشاهدة كريمة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X