السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام

عند السياحة في هولندا، يُمكن للزائرين رؤية طواحين الهواء الكلاسيكيَّة وحقول الأزهار والمتاحف التاريخيَّة
لقطة لمدينة جرونينجن الجامعيَّة المُنوَّعة ثقافيًّا في الجزء الشمالي من هولندا
ديلفت مدينة غير ملوَّثة مثاليَّة للرحلات اليوميَّة
إطلالة على مدينة أوتريخت
في ماستريخت، تُنظَّم مجموعة من المهرجانات السنويَّة
روتردام كانت قرية لصيد الأسماك في القرن الثالث عشر، بيد أنَّها تُشكِّل أكثر المدن حداثة في هولندا اليوم
لاهاي تشتهر بمعارض الفن المعاصر والأحياء التاريخيَّة
ليدن تشتهر بقنواتها التي تصطفُّ على جانبيها الأشجار وطواحين الهواء القديمة والجسور الخشب والحدائق المورقة
في هارلم، لا بُدَّ من زيارة متحف "تايلرز" المتخصِّص في التاريخ الطبيعي والفن والمعارض العلميَّة
9 صور

لا تكتمل السياحة في هولندا من دون زيارة العاصمة أمستردام، ولو أنَّ هناك العديد من المواقع المثيرة لرؤيتها عند السياحة في هولندا، من طواحين الهواء الكلاسيكية وحقول الأزهار، فضلًا عن مراكز المدينة التاريخية الزاخرة بالمتاحف والمعالم السياحية المغرية حيث يمكن للزائر الوصول إليها بسهولة.
عند السياحة في هولندا، "سيدتي. نت" يعرض بالصور أبرز المدن الواجب زيارتها، في الآتي:

1. ليدن:
تشتهر بقنواتها التي تصطفُّ على جانبيها الأشجار وطواحين الهواء القديمة والجسور الخشب والحدائق المورقة. تشمل معالم الجذب في ليدن:  المتاحف التي تتخصَّص بالعلوم والتاريخ الطبيعي وطواحين الهواء والتحف المصريَّة. وفي هذا الإطار، ينعجب الـزائرون بهندسة العمارة الخاصَّة بصرح القديس بطرس الديني العائد تاريخه إلى القرن السادس عشر.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام


2. ديلفت: من مبنى "سيتي هول" الذي يعود إلى عصر النهضة في ساحة السوق إلى قنوات هولندا التقليديَّة وهندسة العمارة والحيوية، تعدُّ ديلفت غير المُلوَّثة وجهة مثاليَّة للـرحلات اليوميَّة أو وجهة لقضاء العطلات إذا كانت شوارع أمستردام المزدحمة غير مرغوب فيها لإقامة طويلة. تشمل المواقع الشهيرة في ديلفت: متحف "برنسنهوف" الذي يروي قصَّة حرب الثمانين سنة، ويحضن أيضًا العديد من الأعمال الفنيةَّ. السائحون الذين يبحثون عن تذكارات لا يمكن أن يفوتهم التوقُّف عند طريق فيرمير سنتروم في دلفت.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام



3. لاهاي: تشتهر المدينة بحضن معارض الفنِّ المعاصر في متحف Gemeentemuseum Den Haag ومعرض Royal Picture Gallery Mauritshuis. العديد من المعالم البارزة والأحياء التاريخيَّة يمكن زيارتها بسهولة في لاهاي، كما يُمكن للـمسافرين الاطلاع على المتاجر الفخمة والمحلات التجارية والمعارض الفنيَّة العالمية بكل سهولة. يقع "بينينهوف"، مقر حكومة هولندا أيضًا في لاهاي، على الرغم من أن أمستردام هي العاصمة.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام



4. ماستريخت: تُعرف بميدان "فريجتهوف"، وهي الواقعة في جنوب هولندا. وهناك، تُنظَّم المهرجانات السنويَّة في المدينة الصخبة، التي تكثر فيها المقاهي والمعارض والمحلَّات التجاريَّة.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام
 

5. أوتريخت: تاريخ هذه المدينة الغني واضح في فنِّ العمارة. ومن بين معالم الجذب، في أوتريخت: صرح سان مارتن القوطي الديني وبرج دوم ومنزل ريتفيلد شرويدر ومتحف سبيلكلوك، الذي يضمُّ مجموعةً واسعةً من الساعات والآلات الموسيقية ذاتية التشغيل.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام


6. هارلم: يتجمَّع مزارعو الخزامى بمركز مدينة هارلم، والأخيرة هي أيضًا موطن مهرجان Bloemencorso السنوي. وهناك، يستمتع الزائرون بـالتسوق ومشاهدة العمارة والمتاحف المذهلة على طول مركز مدينة غروت ماركت. تشمل المتاحف الشهيرة في هارلم متحف "تايلرز" المتخصص في التاريخ الطبيعي والفن والمعارض العلميَّة.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام


7. جرونينجن: مدينة جامعيَّة مُنوَّعة ثقافيًّا، تبدو المكان الرئيس للزيارة في الجزء الشمالي من هولندا، وخصوصًا في ما يتعلَّق بالفنون والأعمال والتعليم. عشَّاق المتاحف لا يتعبون أبدًا في جرونينجن، حيث أن متحف جرونينجن هو أحد المباني الأكثر إبداعًا وحداثةً في هولندا، بالإضافة إلى متحف رسوم ومتحف كاريكاتير ومتحف بحري ومتحف جامعي.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام


8. روتردام: كانت قريةً لصيد السمك في القرن الثالث عشر، بيد أنَّها أكثر المدن حداثة في هولندا اليوم. توفر روتردام العديد من المناطق التاريخية لزوارها للاستكشاف، كما تجذبهم بمهرجاناتها وكرنفالاتها الصيفيَّة. يُعدُّ جسر إيراسموس فريدًا من نوعه هناك، ويُنظر إليه على أنَّه عمل فنِّي ، كما أنه يُحلِّق فوق أكبر ميناء في أوروبا.

السياحة في هولندا بعيدًا عن العاصمة أمستردام

السياحة في النمسا: يوم في سالزبورغ

السياحة في بولندا

السياحة في ألمانيا لا تكتمل من دون زيارة هايدلبرغ