"لموا شملي بأسرتي" تستعد لإطلاق 55 سجيناً في الأحساء

اعضاء اللجنة والداعمين للحملة اثناء المؤتمر الصحفي
2 صور

تستعد لجنة "لموا شملي بأسرتي" في محافظة الأحساء، للعام الثاني على التوالي، لتنفيذ مبادرة إطلاق سراح عدد من السجناء "55 سجيناً" ممن أثقلت الديون كاهلهم، إضافة إلى مساعدة الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل الفشل الكلوي، يوم الثلاثاء ١٤ رمضان، في فندق الأحساء. وأوضح وليد اليوسف، مدير العلاقات العامة في جمعية البر بالأحساء، أن هذه المبادرة تستهدف السجناء ممن لا يستطيعون سداد مديونياتهم، والمرضى.
وقال اليوسف: إن 16 متبرعاً من أعيان وأهالي محافظة الأحساء تكفلوا بسداد جميع المستحقات المتراكمة على السجناء ممن تنطبق عليهم الشروط، وأنها تستهدف السعوديين وغيرهم، كما تشمل السجينات.
وبيَّن أن قنوات التبرع للحملة مفتوحة على مدار السنة من خلال الحساب البنكي المخصَّص لها، وعن طريق تطبيق الجمعية الإلكتروني لمستخدمي بطاقات الفيزا والماستر كارد، وأضاف "سيتم تأهيل السجناء بعد خروجهم لكيلا يقعوا في الخطأ نفسه مجدداً، بمشاركة كوادر متخصصة في المجال، وسنسعى إلى إيجاد فرص عمل لهم لكي يعيشوا حياة كريمة".
وأشار اليوسف إلى أن عدد الذين سيُخرجون من السجن يبلغ 55 موقوفاً، وقال: "تحظى هذه المبادرة برعاية من أمير المنطقة الشرقية ونائبه، وتشريفٍ من الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، محافظ محافظة الأحساء، وبمتابعة من قِبل الفنان فايز المالكي، ونخبة من المؤثرين الاجتماعيين، ورجال الأعمال في الأحساء".