ناصر القصبي في "مجموعة إنسان": هذا ردي على من ينتقدون "العاصوف" و"سيلفي" لم يقربني من جمهوري

ناصر القصبي
ناصر القصبي في "مجموعة إنسان"
ناصر القصبي في "مجموعة إنسان"
ناصر القصبي في "مجموعة إنسان"
ناصر القصبي في "مجموعة إنسان"
ناصر القصبي في "مجموعة إنسان"
6 صور

حلَّ ناصر القصبي، الممثل السعودي، ضيفاً كبيراً على برنامج "مجموعة إنسان" الذي يقدمه علي العلياني، المذيع المتألق. وناصر هو النجم الأكثر إثارة للجدل خلال السنوات الأخيرة لما يقدمه من أعمال درامية متنوعة القضايا، وتهم المجتمع، خاصة في رمضان، وقد استطاع طوال أعوام رسم الابتسامة على شفاه المشاهدين حتى بات وجوده في السباق الرمضاني مطلباً جماهيرياً لما يضيفه من نكهة خاصة على أي عملٍ، مع تمتعه بخفة الدم، وقدرته على إجادة دوره على أكمل وجه وباحترافية تامة، ليصبح القصبي بحق النجم الأول في السعودية.


ناصر بطل "العاصوف"

 ناصر القصبي

في بداية اللقاء، تحدث ناصر عن ردود الأفعال على المسلسل التاريخي "العاصوف"، قائلاً: إنها ردود أفعال عظيمة، وأن أي فنان يُسعد كثيراً حينما يرى عمله يلقى اهتماماً كبيراً، والفن عامةً لابد أن يُطرح وفق تصورات ورؤى محددة، وإن أحدثت انقسامات حولها. وأضاف "لقيت ردود أفعال قاسية بعض الشيء، وهذه الردود دليل على نجاح العمل".
وحول التغريدات التي أطلقها قبل بداية عرض "العاصوف"، وتحديداً في أولى ليالي رمضان، أفاد ناصر، بأن هناك تفاوتاً في آراء الناس حولها، والبيئة التي نعيش فيها تحتوي على كثير من التفاصيل، وهناك ردود أفعال متباينة، لاسيما فيما يخص "الجانب المؤدلج"، وأنها لا تمتُّ إلى الدراما بصلة، كما أن هناك شرائح لها موقف حـاد من بعض ما يعرضه "العاصوف"، وطبيعة العمل بشكل عام.
وفي تعقيبه، قال العلياني: إن الحديث سيطول عن "العاصوف"، خاصة أن ناصر أوضح أنه قادر على تقديم الأعمال التراجيدية، وتأدية دوره فيها بإتقان، وهذا ما حدث في "العاصوف"، مبيناً في الوقت نفسه أن الكوميديا تتميز بـ "نظرة أوسع".
وبسؤاله عن سبب تأخير عرض "العاصوف"، أجاب ناصر: "القناة التي كانت ستبث العمل رأت تأجيله بسبب الاختلاف حول موعد طرحه"، وقال: بدأت فكرة المسلسل قبل عشر سنوات، لكنَّ الدكتور عبدالرحمن الوابلي، مؤلف العمل، استغرق وقتاً للدخول في صلب الموضوع، وتوصَّل إلى فكرة مشهد "اللقيط"، لتكون بوابة العمل الرئيسية. وعن هذه الفكرة قال القصبي: "لا أحد يزايد علينا، فاللقطاء موجودون في مجتمعنا، ونحن لسنا مجتمعاً ملائكياً".
وتابع ناصر "المسلسل ليس سهلاً لصعوبة وحساسية المراحل التاريخية التي يرصدها، فما إن ننتهي من جزء حتى ندخل في جزء آخر منه".

ناصر ومشواره الفني

 ناصر القصبي
وقد تصدرت هذه الحلقة من البرنامج الترند السعودي، خاصة مع كشف ناصر عديداً من الأمور، وحواره الشيق والممتع فيها، إضافة إلى تاريخه الفني العريق، خاصة في الدراما الكوميدية. وخلال الحلقة تم عرض مجموعة من الفيديوهات، التي ردَّ عليها ناصر، والبداية كانت مع مقطعٍ، يهاجم فيه علي المدفع، الممثل القدير، "العاصوف"، ويؤكد أن ناصر لم يقدم المأمول منه في العمل، حيث قال ناصر: هذا الأمر لا يزعجني على الرغم من سخط علي المدفع عليَّ.
كما تم عرض فيديو رائع للراحل عبدالحسين عبدالرضا، يوثِّق العلاقة التي تجمعه به، فظهرت على ناصر علامات السعادة، وهو الذي مثَّل مع الراحل الكبير في عديد من الأعمال.
وأفاد القصبي، بأنه سيسمح للنساء في عائلته بقيادة السيارة في السعودية بمجرد تطبيق الأمر السامي بالسماح للنساء بقيادة السيارة في البلاد.
كذلك تطرق إلى مسلسل "سيلفي"، وأكد أن بعض حلقاته استطاعت أن تجعل جمهوره ينسى حقبة "طاش ما طاش"، لكنَّ "سيلفي" لم يقربه من الجمهور كما فعل "طاش ما طاش".
وتحدث ناصر في الحلقة عن الإساءات التي لحقت به، مبيناً أن كل شخص له رأيه الخاص، وأن الدراما مهمتها إعطاء الحكاية للمشاهدين. كما أوضح، أن هناك أناساً لايزالون يتناقلون إساءات وأقاويل مغلوطة عن "العاصوف"، ولا يسعنا هنا إلا الدعاء لهم بالوصول إلى الصواب.

 ناصر القصبي
وقال ناصر: إن أي شخص لا يقبل بالانفلات الأخلاقي، وقضية اللقيط موجودة في المجتمعات كلها، وهي ليست قضية خيالية، و"العاصوف" عمل شعبي بحت.
وبيَّن أن هناك نقصاً وعجزاً في العنصر النسائي في الأعمال الدرامية، وأكد أن "العاصوف" لم يتناول موضوع "النكسة"، لأنها وقعت عام 1967، بينما يرصد العمل واقع حال المجتمع في السبعينيات، وعن الديكورات والإكسسورات، أوضح ناصر، أن الإعداد للعمل استغرق حوالي ستة، تم فيها جمع الإكسسورات التي تعد من متطلبات العمل.
وقبل ظهور ناصر القصبي في "مجموعة إنسان" وخلاله، تصدر هاشتاق عن الحلقة الترند السعودي في "تويتر"، تداول فيه المغردون آراءهم عن الفنان الكبير، ومسلسله "العاصوف"، الذي امتدحه كثيرٌ منهم عبر آلاف التغريدات.
يشار إلى أن ناصر القصبي خلع عباءة الكوميديا هذا العام، ولبس ثوب التراجيديا التاريخية مقدماً "العاصوف" الذي لايزال يتصدر الترند السعودي منذ عُرضت أولى حلقاته، نظراً لجرأة ما يطرحه، وأهميته بالنسبة إلى المجتمع، وتتمحور قصته حول واقع حال المجتمع السعودي في حقبة السبعينيات الميلادية، وطبيعة حياة الناس فيها، وذلك على مدى 30 حلقة طوال الشهر الكريم، وتحديداً في الساعة الثامنة مساء.

 

هل نجحت نادين نجيم في "طريقها" بعيداً عن "هيبة" تيم حسن في ماراثون رمضان 2018؟

المحامي أشرف الموسوي: تقدمنا بطلب استماع لمنتج "الهيبة العودة" ومخرجه وكاتبه وتيم حسن وعبده شاهين

دانييلا رحمة: هذا هو المشهد الذي لا أنساه في "تانغو" وحضور باسل خياط مخيف

دراما مصرية و"العاصوف" و"الهيبة العودة" و"طريق" أكثر المسلسلات الرمضانية بحثاً على غوغل في السعودية

مسلسل "عوالم خفية".. تجربة درامية جديدة قيدها الاستسهال

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"