فيديو.. يلعب بالجيتار والأطباء يجرون له عملية جراحية

2 صور

أدى الموسيقار "تاسكين بن علي" البالغ من العمر 31 عاماً قطعة موسيقية على آلة الجيتار الخاصة به أثناء خضوعه لجراحة في المخ في الهند، ونقلاً عن "ديلي ميل"، وقام بذلك حتى يتمكن الجراح من مراقبة ما إذا كان قد تم استعادة الحركة في أصابعه أم لا.
تم استخدام تقنيات غير تقليدية في مستشفى "باهاجاوان ماهافيرجان" في "بنغالور"، وكان "علي" وهو مهندس كمبيوتر وموسيقي ويقطن بمدينة "داكا"، قد سعى لعلاج خلل في الأعصاب الذي أصاب يده اليسرى قبل عام، وبدأ يعاني من عدم الراحة في إصبعه الوسطى باليد اليسرى أثناء العزف على الجيتار.
تفاقمت الأعراض تدريجيًا؛ مما أثر على بقية أصابع يده اليسرى أيضًا، حتى انخفضت قدرته على العزف على الجيتار بنسبة تقرب من 80 في المائة وتوقفت حياته المهنية.


وقال طبيب الأعصاب الدكتور "سانجيف سي سي": إن خلل التوتر في إصبع عازف الجيتار هو اضطراب غير شائع، ويؤثر على حوالي واحد في المائة من الموسيقيين.
كانت أعراض السيد "علي" شديدة جداً؛ حيث أثر الاضطراب على بقية الأصابع الخمسة في يده اليسرى ولحسن الحظ، كانت الجراحة ناجحة، وعاد السيد "علي" إلى الاستخدام الكامل للأصابع الأربعة، واستخدام جزئي لإصبعه الوسطى مباشرة أثناء الجراحة، كما قام أيضاً بالكتابة على هاتفه المحمول على طاولة العمليات؛ ليثبت أنه قادر على استخدام يده مرة أخرى.
أعاد التأهيل العصبي بعد العملية الجراحية الحركة الكاملة في الإصبع الوسطى أيضًا، وهو الآن يعد نفسه للعودة مرة أخرى لحياته المهنية وهي عزف الموسيقى.