السعودية للكهرباء: الحرم المكي يُسجل حملاً ذرويًا قياسيًا بزيادة 14% عن العام الماضي

الشركة السعودية للكهرباء
2 صور

كشفت الشركة السعودية للكهرباء، أن الحرم المكي الشريف سجل ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك 1439هـ، حملاً ذرويًا قياسيًا بلغ (118 م.ف.أ)، بزيادةٍ قدرها 14% على الحمل الذي تم تسجيله العام الماضي.
وأبانت الشركة، أنه رغم الارتفاع الحاد في درجات الحرارة بجميع مناطق المملكة، إلا أنها نجحت في اجتياز الحمل القياسي الجديد بالحرم المكي الشريف.
وأوضحت، أن المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة سجلت حملاً كهربائيًا بلغ (654 م.ف.أ)، فيما سجل القطاع الغربي (15653) ميجاوات، مؤكدة، أن مشاريعها الجديدة بمنطقة مكة المكرمة هذا العام التي تجاوزت تكلفتها 100 مليون ريال، والخطط الفنية الخاصة بإدارة فرق الطوارئ، والاستعدادات التي تم اتخاذها على مدار الأشهر الماضية، نجحت في تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية خلال موسم العمرة وشهر رمضان المبارك.
وأضافت الشركة، أن خبرة الكوادر والكفاءات الوطنية المُدربة على إدارة وتشغيل فرق الطوارئ الكهربائية، واستخدامها لأحدث التقنيات المتمثلة في نظام (DAS) ونظام إدارة الفرق الميدانية (FFMS) أسهما في تقليل الانقطاعات إلى أدنى المستويات، بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام، وتوفير كل ما من شأنه العمل على راحة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم في سكينة ويُسر.
وأفادت الشركة السعودية للكهرباء، بأنه تم تنفيذ عمليات صيانة وقائية لـ69521 عدادًا، و29100 كبينة توزيع، و17157 محطة توزيع، إضافة إلى 242 مولدًا لكبار المشتركين، فضلاً عن مشاريع ربط محطات التحويل وتعزيز شبكات الجهد المتوسط في المنطقة المركزية ومناطق إسكان الحجاج، والتي بلغت تكلفتها 93 مليون ريال.
وبلغ إجمالي أطوال الكابلات المستخدمة في المشاريع 392 كيلومترًا، فيما تم تعزيز الشبكة الكهربائية للمناطق السكنية وإسكان المعتمرين بشبكات جهد منخفض بإجمالي أطوال كابلات 49 كيلومترًا، وبتكلفة 10 ملايين ريال، وتعزيز الشبكة بـ17 محطة بقيمة أربعة ملايين ريال.