فعاليات ترف رغدان توفر فرص وظيفية للشباب والشابات بفعالياتها الصيفية

أمين الباحة يتابع سير أعمال سياحة ترف العز
فعاليات ترف رغدان
توفر فرص وظيفية للشباب والشابات
4 صور

أشاد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط بالتطور الذي وصلت له غابة رغدان بوجه عام، من تطور كبير في جميع مرافقها وطرقها، وذلك في وقت وجيز بناء على توجيه أمير المنطقة، والذي يحرص على تذليل كافة الصعوبات للمصطافين وخلق منطقة سياحية جاذبة.
حيث بين أن الأمانة شرعت في توسعة الطريق المؤدي إلى الغابة، وذلك بوضع أربع مسارات كطريق مزدوج يخفف الاختناقات المرورية، وكذلك تنفيذ طرق فرعية داخل الغابة وتعبيدها وترصيفها وإنارتها، وزرع مسطحات خضراء في كثير من جنباتها، وأشار السواط إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في قرية ترف رغدان من قبل مستثمر فعاليات ديار العز، والذي أنشأ من داخل الغابة تحفة جمالية رائعة تجذب المصطاف وتلبي احتياجاته.
من جانبه ثمن سعيد الغامدي مدير فعاليات ديار العز التسهيلات الكبيرة التي قدمتها أمانة منطقة الباحة، مبيناً أنه عمل منذ الوهلة الأولى التي كانت قبل شهرين وذلك لإنجاز فعاليات ديار التي تحتوي على فعاليات ومناشط كثيرة وجديدة ومتنوعة، وذلك حرصاً على قضاء السائح أجمل الأوقات في قرية ترف رغدان.
وأشار الغامدي أن الفعاليات تحتوي على مسرح مجهز بأحدث الصوتيات والشاشات، وعمل على استقطاب نجوم يتجاوز عددهم 50 شخصاً ليحيوا ليالي ديار العز، وكذلك متاحف ورسم حر ومعرض للسيارات القديمة، وجلسات مهيأة للأسرة وقطار وفنون تشكيلية وبيت شعر، وعازف للربابة ومطاعم وأستوديو لكأس العالم، واستقطاب أسر منتجة وحديقة مخصصة للطيور وأخرى للحيوانات، فيما تنتشر الشاشات التلفزيونية في مرافق القرية لاستعراض كأس العالم، ودأب على تشجير وإنارة القرية بأضواء الليزر.
وأكد الغامدي أنه تم مخاطبة جميع الجهات الحكومية للتعاون معنا، وإبراز جهودهم وخصص مكاناً تم تسميته مبدعون وذلك لتنظيم الدورات القصيرة.
وأضاف الغامدي: نضع نصب أعيننا دعم الشباب والشابات من أبناء المنطقة، والذين تم توظيفهم بنسبة 100٪ وذلك إيماناً بدورنا في استغلال أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم.