مركز تقنية المعلومات يطلق تطبيق Haramin

المسجد الحرام
مركز تقنية الحرمين
3 صور

انطلاقاً من حرص الرئاسة على تحقيق رؤية المملكة 2030 تطلق الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي تطبيق حرمين Haramin وهو تطبيق إلكتروني يمكن تحميله من خلال Google play أو من App store يخدم قاصدي الحرمين الشريفين في المرتبة الأولى، ومنسوبي الرئاسة للتواصل الداخلي.

وكشف الأستاذ وسام محمد بن محمد مقادمي، مدير مركز تقنية المعلومات، أن التطبيق يحتوي على عدد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل وتيسر كل ما يطرأ على الحاج والمعتمر من خدمات، ومنها خدمة الإرشاد المكاني التي تدل القاصد إلى معرفة المسعى والأبواب، وتحدد أيضاً أيسر الطرق وتحذر القرب من الأماكن المزدحمة. إضافة إلى ذلك وجود شروحات توضح مناسك الحج والعمرة وآداب الزيارة.

يميز التطبيق الخدمات التكميلية الأخرى، التي يفرح بها المستخدم وتطمئن العملاء بأن الرئاسة تعمل بجد وبالقرب من الجميع، من هذه الخدمات مواقيت الصلوات، وأحوال الطقس، والتواصل مع الإدارات، ويتوفر أيضاً نشر لآخر الأخبار والأحداث والبرامج الجديدة والندوات والمؤتمرات التي تقام في المسجد الحرام، ويحتوي التطبيق على أيقونة إصدار تصريح لزيارة مصنع كسوة الكعبة وإصدار تصريح للإعتكاف، ويوجد أيضا نظام البلاغات في حال وجود اقتراح أو مشاهدة أي إجراء غير لائق في المسجد الحرام.
أعمال وأفكار يقف لها التاريخ شاهداً في عام 2018 تم إطلاق تطبيق Haramin الذي سوف يعد من أشهر التطبيقات على مستوى العالم، من خلال تسهيله الخدمات على جميع الأصعدة العلمية والثقافية والاجتماعية على يد مجموعة من الأشخاص الذين حباهم الله بهذا الإنجاز، مؤكدين دور الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، بمتابعة وتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على كل ما يتقدم لتسخير التقنية التي تخدم قاصدي الحرمين الشريفين.