فن ومشاهير /أخبار المشاهير

خاص: التقرير الطبي لماهر عصام يكشف حقيقة مرضه القاتل

ماهر عصام
ماهر عصام
ماهر عصام داخل المستشفى
ماهر بعد تجاوزه الأزمة الصحية الأولى
ماهر عصام
ماهر عصام
ماهر عصام ومحمد رمضان

كشف التقرير الطبي المبدئي عن حالة الفنان الشاب ماهر عصام عن السر وراء إصابته بنزيف في المخ مما أدى لوفاته فجر اليوم، وبحسب التقرير الذي اطلع "سيدتي نت" على نسخة منه، فإن ماهر عانى منذ العام 2014 من رضوض قويه في الجمجمة بسبب حادث اصطدامه بأحد الجدران داخل الحمام الذي تسبب في الانفجار الأول لشرايين المخ، وباتت الشرايين ضعيفة وقابلة للانفجار بأي لحظة انفعال.
للمرة الثانية: إصابة الممثل الشاب ماهر عصام بنزيف في المخ واستغاثة لإنقاذه
التقرير نفسه أكد أن الفنان ماهر عصام أصيب في الأزمة الأخيرة بنزيف حاد في المخ قد يكون بسبب "الانفعال الزائد" وتم نقله إلى المستشفى ولكن مرت الساعات الحرجة الأولى دون حصوله على الرعاية الطبية الخاصة التي تضمن توقف النزيف وإذابة الجلطة ولهذا دخل في مرحلة الغيبوبة العميقة.

وفاة ماهر عصام متأثراً بنزيف في المخ


أكد مصدر طبي من داخل مستشفى امبابة العام أن حالة ماهر عصام كانت متدهورة وقت وصوله إلى غرفة الطوارئ، وبعد تشخيص حالته كانت الجلطة استقرت وتحتاج للكثير من الوقت والجهد والأجهزة المتخصصة لإذابتها، وتأخر قرار نقل الفنان الشاب إلى مستشفى آخر يملك الإمكانات الطبية اللازمة لعلاج مثل هذه الحالات.
ولفت المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، التزاماً بتعليمات وزارة الصحة المصرية، إلى أن الفنان الشاب عانى منذ الحادث الأول من حالات غيبوبة متقطعة بسبب تأثر شرايين المخ من الارتطام الحاد بالجدار، وظل طوال السنوات الأربعة بعيداً عن عمله الفني بسبب الأعراض الجانبية للنزيف الأول.
نجوم الفن يودعون الفنان ماهر عصام .. مات "أبو قلب طيب"
يذكر أن صديقاً مقرباً من ماهر عصام أكد سابقاً أن الفنان الشاب انفعل بشدة بعد هزيمة المنتخب المصري في المباراة الافتتاحية لمشاركته في بطولة كأس العالم لكرة القدم، ولم تتحمل شرايين المخ الانفعال الشديد فحدث نزيف تسبب في دخوله مرحلة الغيبوبة سريعاً.

ماهر عصام أصيب بحالة مماثلة في أبريل عام 2014 عندما اصطدم رأسه بجدار الحمام بقوة، ما أدى لانفجار أحد شرايين المخ، ودخل مرحلة الغيبوبة العميقة وتجاوزها بمعجزة إلهية بحسب تأكيد الأطباء المعالجين، وتردد وقتها أنه تعرض لاعتداء وحشي من لصوص، ولكنه بعد الإفاقة أكد أن الحادث غير جنائي وأنه لم يتعرض لمحاولة قتل كما روج البعض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X