لايف ستايل /تدبير منزلي

5 حيل في التدبير المنزلي لتلافي ذبول الأزهار سريعًا

قبل توزيع الأزهار داخل المزهريَّة، يجب غسلها جيِّدًا بماء نظيف
من المُمكن استخدام غذاء الأزهار التجاري مع الماء، لمساعدة الأزهار في العيش أطول
كلّما طال وقت بقاء الأزهار من دون ماء، كلّما ذبلت بسرعة
من الواجب إيداع فراغ بين زهرة وأخرى، ممَّا يسمح بتدفُّق الهواء بطريقة أفضل بينها
للحدِّ من نموِّ البكتيريا على الأزهار ، يجب تغيير الماء في المزهريَّة كل يومين

ثمة حيل متبعة في التدبير المنزلي لجعل الأزهار لا تذبل سريعًا، وهي تناسب خصوصًا النساء اللاتي يرغبن في تزيين منازلهن بالشتول والأزهار. وفي الآتي، خمس نصائح في التدبير المنزلي، حتَّى لا تذبل الأزهار سريعًا.

1. قبل توزيع الأزهار داخل المزهريَّة، يجدر غسلها جيِّدًا بـماء نظيف، ثم ملؤها بالماء حسب درجة حرارة الغرفة. كما يُستحسن تشذيب الأزهار، من خلال التخلِّي عن أي أوراق زائدة فيها، بلطف، مع قطع جزء بسيط من الأسفل بسكِّين حادّ، حتَّى لا يضغط على الساق، الأمر الذي يسمح للأزهار بامتصاص الماء بسهولة أكبر.
2. توضع الأزهار في ماء دافئ (وليس ساخنًا). علمًا بأنَّه لا يصحّ وضع الأزهار المقطوفة حديثًا في مزهريَّة حاوية الماء البارد أو المثلَّج، نظرًا إلى أنَّ هذه الأزهار التي تحضر من الخارج تكون ذات حرارة أعلى، مُقارنة بحرارة المنزل بشكل عام. 

5 حيل في التدبير المنزلي لتلافي ذبول الأزهار سريعًا


3. من الضروري إيداع فراغ بين الأزهار، ما يسمح بتدفُّق الهواء بطريقة أفضل بينها. علمًا بأنَّ تدفُّق الهواء يُساهم في مكافحة أي نوع من البكتيريا، كما العفن الذي يُهدِّد صحَّة الأزهار.
4. تغيير ماء المزهريَّة كلّ يومين، للحدِّ من نموِّ البكتيريا على الأزهار.
5. استخدام غذاء الأزهار التجاري مع الماء، لمساعدة الأزهار في العيش أطول. وهناك أيضًا العديد من الحيل المنزليَّة التي تعمل بشكل فعَّال في هذا الإطار، كإضافة حبَّة من الأسبرين أو ربع كوب من المشروب الغازي إلى المزهريَّة المليئة بـالماء.

9 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الغسالة

التدبير المنزلي: 7 استخدامات للجرائد القديمة

التدبير المنزلي: 10 استخدامات مبتكرة لقوالب الثلج

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X