الألوان في ديكورات غرفة المعيشة

من الجذَّاب وضع الوسائد المُلوَّنة والمزخرفة على الأرائك، شريطة أن تكون هذه الأخيرة مكسوَّة بقماش بلون سادة. وإذا كانت الأريكة مكسوَّة بقماش مزركش، لا بدّ من توزيع الوسائد ذات الألوان الهادئة عليها
من المُستحسن اختيار سجَّادة ذات لون لافت أو محمَّلة بألوان عدَّة حاضرة في الغرفة، على أن تُفرد تحت طاولة القهوة
من المُمكن تمييز جدار في غرفة المعيشة، من خلال طلائه بلون لافت، ممَّا يُضفي لمسة من التجديد على المساحة
من الجذَّاب بصريًّا تحقيق التوازن بين الألوان الدافئة وتلك الباردة، في الديكور الداخلي
من الآسر أن تطعَّم الزوايا المهملة في غرفة المعيشة، بلون الطبيعة الأخضر
من المُفضَّل تثبيت مرآة ضخمة على أحد الجدران الفارغة، ما يعكس الضوء بشكل لافت في المساحة، ويعزِّز إبراز الألوان المستعملة بطريقة جذَّابة
6 صور

في  الديكور الداخلي، يتجنَّب كثيرون استخدام الألوان الفاقعة، وهم يلجأون بالمقابل إلى الألوان الحيادية والترابية من باب تحقيق ديكور منزلي صديق للعين. إلَّا أنَّ اختيار أحد الألوان اللافتة في ديكور غرفة المعيشة مثلًا، يضفي لمسة من التجدُّد عليها. وفي هذا الإطار، ينصح "سيدتي. نت" بإضافة الألوان الحيويَّة إلى  الديكور الداخلي.

| يحلو تحقيق التوازن بين الألوان الدافئة وتلك الباردة في الديكور الداخلي. مثلًا: يمكن انتقاء اللون الأزرق البارد للـاكسسوارات، وتدرَّجات لون الخشب البنِّي الدافئة لـقطع الأثاث والأرضيَّة. الجدير بالذكر أنَّه يترتَّب على المصمِّم أن يُحقِّق الانسجام بين الألوان، مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن بين نسب المساحة ودرجة إشعاع اللون.
| يُمكن تمييز جدار في غرفة المعيشة، من خلال طلائه بلون لافت، ممَّا يضفي لمسة من التجدُّد على المساحة، من دون الحاجة إلى شراء المقتنيات الثمينة أو تغيير قطع الأثاث.

الألوان في ديكورات غرفة المعيشة


| يجذب وضع الوسائد المُلوَّنة والمزخرفة على الأرائك، شريطة أن تكون هذه الأخيرة مكسوَّة بقماش بلون سادة. وإذا كانت الأريكة مكسوَّة بقماش مزركش، لا بُدَّ من توزيع الوسائد ذات الألوان الهادئة عليها.
| يحلو تطعيم الزوايا المهملة في غرفة المعيشة بلون الطبيعة الأخضر. وفي هذا الإطار، يُنصح باختيار النباتات الاصطناعية في حال كان القاطنون لا يملكون الوقت للعناية بالشتول الطبيعيَّة.
| تفيد إضافة مصباح غريب التصميم، حتَّى لو كانت غرفة المعيشة تقليديَّة الطابع.
| يُستحسن اختيار سجادة ذات لون لافت أو محمَّلة بألوان عدَّة حاضرة في الغرفة، على أن تُفرد تحت طاولة القهوة.
| يُضاف زوجان من الكراسي، مُنجَّدين بقماش مزخرف أو مورَّد، للكسر من رتابة ألوان المساحة الحيادية.
| يُفضَّل تثبيت مرآة ضخمة على أحد الجدران الفارغة، ما يعكس الضوء بشكل لافت في المساحة.

الألوان في ديكورات غرفة المعيشة


| يحلو تعليق لوحة فنيَّة ملوَّنة على الجدار خلف الأريكة الرئيسة. وإذا كانت المساحة من الطراز الـ"مودرن"، يُفضَّل التخلِّي عن فكرة الإطارات.
| يُحبَّذ طلاء إطار المكتبة (إذا وجدت) بلون حيادي، وطلاء الجزء الداخلي منها (في حال كانت تحمل رفوفًا مفتوحة) بلون متناقض عن ذلك الحيادي، أو اختيار ظلال مختلفة لكلِّ رف. إشارة إلى أنَّ حضور هذه الألوان سيساعد في إبراز العناصر الموزَّعة على الرفوف.
| لا مانع من رمي "مشلح" ملوَّن يدويّ الصنع على أحد المقاعد المفردة، أو على ظهر (أو ذراع) إحدى الأرائك إذا كانت ذات لون حياديّ.

10 نصائح في الديكور الداخلي لمنزل "شخصي"

صور الفواصل في ديكورات الصالات

نصائح لاختيار ديكورات السلم الداخلي