أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السائقة الأولى.. حسن كتبي للسعوديات: بهذه النصائح تتجنبن السلوكيات المتهورة

حسن كتبي
السيدات السعوديات خلف المقود

وحانت ساعة الصفر، وأصبحت السيدات السعوديات فعلياً خلف المقود، ففي نهاية يوم السبت 9 شوال انطوى فصلاً أستمر لأكثر من 40 سنة ارتبطت فيه حركة المرأة السعودية وتنقلاتها بوجود رجل خلف المقود، وبهذه المناسبة قدّم خبير السيارات في السعودية والخليج العربي حسن كتبي عبر "سيدتي" التهاني للنساء السعوديات حيث قال: "مبروك لكل سيدة سعودية في هذا اليوم التاريخي، يوم مبروك بإذن الله انطلقن وفالكن السعادة".

هاشتاق "ستقودي والشعب معك" يتصدر "تويتر"

ثم قدّم نصائح لكل من ستقود السيارة اليوم حتى تساعدها على تجنب بعض المظاهر والسلوكيات المتهورة التي قد تجدها على الطريق:



يقول "كتبي"
1- بعد التأكد من شراء السيارة المناسبة التي تتوفر فيها مواصفات السلامة والأمان من الوسائد الهوائية والنقاط العمياء وغيرها، عليك أولاً التوكل على الله وربط حزام الأمان ثم الالتزام بالهدوء دائماً وتجاهل كل من يحاول مضايقتك من فاقدي الضمير والمسؤولية.

2- في بداية قيادتك حاولي البقاء دائماً في المسار الأيمن بسرعة متوسطة، لأن غالبية من يسرع يستعمل المسار الأيسر فدعيه لهم.

3- التركيز على مرايا السيارة الثلاث، وإفساح المجال لمن يأتي قادماً من الخلف بشكل سريع.

4- توقعي غير المتوقع، بادري بتركيب كاميرا أمامية "داش كاميرا" حتى تتمكني من حفظ حقوقك مع شركات التأمين أو المرور في حال تعرضتِ لحادث أو مضايقات على الطريق.

5- أقترح في البداية فقط وضع علامة على مؤخرة السيارة تحوي عبارات مثل (سائق تحت الدريب)، (امرأة تقود) فمن الممكن أن تحصلي على مساندة ممن هم على الطريق كإفساح المجال وتوفير الجو الملائم لك للقيادة بهدوء.

لزيارة صفحة السائقة الأولى الرجاء الضغط على هذا الرابط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X