جمال /أخبار جمال

تخلّصي من التجاعيد بهذا القناع في المنزل

تخلّصي من التجاعيد
تخلصي من التجاعيد

من الممكن أن تكون مستحضرات التجميل جيدة المفعول للتخلص من التجاعيد، لكنها باهظة الثمن، وتحتوي على مواد كيماوية مضرة على المدى البعيد، لكنّ العلاج الطبيعي وبخاصة المصنوع داخل المنزل من مواد طبيعية، قد يكون أكثر فائدة، وبالتأكيد أقل كلفة.

إليكِ هذه الطريقة لصنع قناع الوجه الذي يمنع التجاعيد، وهو مفيد لشدّ البشرة وزيادة نضارتها، ويزيد من جمال ورونق البشرة وتهدئتها، إذا ما كنتِ تعانين التعب والجفاف، ولكي تحصلي على النتيجة القصوى، قومي بوضع هذا القناع يومًا أو كل يومين:

1- الخطوة الأولى:

قومي بتقطيع وهرس جزرة، وموزة، وتفاحٍة في وعاء صغير، بعد غسلها. هذه الفواكه تتمتع برطوبة عالية وفيتامينات مغذية للبشرة، ما تجعل البشرة أقلّ جفافًا وتجعّدًا كما تفعل معظم مستحضرات التجميل التي تستخلص المواد من هذه الفاكهة.

2- الخطوة الثانية:

أضيفي بيضة واحدة أو اثنتين إلى وعاء، وأخفقيها جيدًا مع ملعقتي عسل، أضيفي هذا الخليط إلى هريسة الفواكة، أخفقيه جيدًا وابقيه رخوًا، فإذا كان جامدًا يمكنكِ إضافة الماء. هذا المزيج سوف يساعد على شدّ البشرة، ويخفي علامات الشيخوخة، حيث إنّ بعض مستحضرات التجميل تحتوي على العسل والزلال.

3. الخطوة الثالثة:

استعملي يديكِ لكي تضعي هذا الخليط على وجهكِ بأطراف أصابعك، أو بمساعدة قطنة رطبة، افركي وجهكِ بشكل دائري حتى يغطي الخليط كامل وجهك، لكن احرصي من منطقة العين، أبقي الخليط على وجهكِ مدة 15-20 دقيقة، واسترخي حتى يجفّ القناع.

4. الخطوة الرابعة:

اغسلي وجهكِ بالماء، وأزيلي القناع بشكل تام، وتمتّعي ببشرة شابة من جديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X