تكنولوجيا التعرُّف إلى الوجه في هواتف "هواوي مايت 10"

جهاز "هواوي مايت 10" باللون الأسود
في هواتف "مايت 10" من "هواوي"، ثمة برنامج متطوِّر يُميِّز ملامح الوجه، اعتمادًا على ٳعدادات أمان معزَّزة
جهاز "هواوي مايت 10" باللون البنِّي (الموكا)
3 صور

في إطار ٳتاحة تجارب مميَّزة للمستهلكين، دمجت "هواوي"* تكنولوجيا التعرُّف إلى الوجه في بعض هواتفها، ومن بينها "سلسلة هواوي مايت 10"، فضلًا عن خيار بصمة الإصبع.

تكنولوجيا التعرُّف إلى الوجه تنتشر عالميًّا لتصبح جزءًا من حياتنا اليوميَّة؛ هي تمكِّننا من التبضُّع باستخدام صور الـ"سيلفي" أو الإشارة تلقائيًّا ٳلينا على مواقع التواصل الاجتماعي أو الترحيب بنا في الفنادق عند الوصول أو اكتشاف الأمراض الوراثيَّة أو العثور على المفقودين، وحتَّى تسجيل الحضور في المدارس. وهي لا توفِّر هواتفنا الذكيَّة، ومن خلالها أصبح من الممكن فتح قفل الشاشة من دون الحاجة لاستخدام كلمة مرور.

ميزة التعرُّف إلى الوجه

 

 

 

 

 

 

 

في هواتف "مايت 10" من "هواوي"، ثمة برنامج متطوِّر يُميِّز ملامح الوجه، اعتمادًا على ٳعدادات أمان معزَّزة، ٳذ يسجِّل بيانات نقاط في وجه المستخدم، ليمنع استخدام صوره أو مقاطع فيديو تظهر وجهه في فتح الهاتف. ويمكن استخدام ميزة التعرُّف إلى الوجه عبر الدخول إلى قائمة "الأمان والخصوصيَّة" الثانوية المتوافرة في "الإعدادات". ولكن، قبل ذلك، يجدر بالمستخدم أن يُسجِّل الوجه عبر التقاط لقطة لرأسه، وبعد عمل ملف للوجه، يمكنه استخدام ميزة التعرُّف إلى الوجه عبر خيارين: "فتح الهاتف المباشر" Direct Unlock أو "تمرير الإصبع لفتح الهاتف" Slide to Unlock.
إشارة إلى أنَّ ميزة "فتح الهاتف المباشر" تسمح بفتح قفل الهاتف فور تشغيل الشاشة والتعرُّف إلى وجه المستخدم. أمَّا ميزة "تمرير الإصبع لفتح الهاتف" فتتطلَّب تمرير ٳصبع المستخدم على الشاشة لفتحها بعد التعرُّف على وجهه. وتعمل ميزة "فتح الهاتف المباشر" على النحو الأفضل عند تفعيل خيار تنشيط الهاتف عند التقاطه باليد، ما يتيح للمستخدم فتح قفل هاتفه من دون القيام بجهد كبير (يمكن تعديل سلوك الجهاز عند التقاطه باليد من خلال قائمة "الإعدادات" الثانويَّة"، التي يمكن الولوج ٳليها بوساطة مفتاح اختصار في القائمة الثانوية لخاصِّية التعرُّف إلى الوجه).
من جهةٍ ثانيةٍ، تتضافر ميزة "تمرير الإصبع لفتح الهاتف" وميزة "ٳشعارات ٳقفال الشاشة الذكي"، التي تقوم عند تفعيلها بتجميد الإشعارات وتمنع رؤيتها، ٳلَّا ٳذا تم فتح قفل الخدمة أوَّلًا. ويمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه ويتلاءم مع طريقة استخدامه للهاتف بين الخيارين.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
التعرُّف إلى الوجه، الميزة الأحدث التي أُضيفت إلى سلسلة هواتف "هواوي مايت 10" التي تتوافر حاليًّا في السوق الإماراتيَّة. وفي هذه الهواتف أيضًا، معالج "كيرين" الأوَّل في العالم والمدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فضلًا شاشة العرض الكاملة من "هواوي" وكاميرا "لايكا" المزدوجة والمُعزَّزة بالذكاء الاصطناعي. وقد لاقت سلسلة هواتف "مايت 10" ٳعجاب المستهلكين حول العالم لمزاياها، لا سيَّما البطَّارية القوية بسعة 4000 مللي أمبير/الساعة، مع نظام ٳدارة البطَّارية المدعوم بالذكاء الاصطناعي وتقنية الشحن فائق السرعة من هواوي SuperCharge الحائزة على شهادة الأمان TÜV.

"هواوي" في "صيف دبي"
إشارة إلى أنَّ "هواوي" أعلنت عن باقة عروضها المُميَّزة في مفاجآت "صيف دبي" بدولة الإمارات، ستتوفَّر سلسلة هواتف "مايت 10" الذكيَّة لقاء 1899 درهمًا لغاية 7 يوليو (تموز)، فضلًا عن قسيمة شراء مجَّانية بقيمة 200 درهم وهديَّة مجَّانية من "هواوي". "هواوي مايت 10 برو" بدوره، سيُباع خلال هذه الفعالية بـ2399 درهمًا، فضلًا عن قسيمة شراء مجَّانية بقيمة 200 درهم وهديَّة مجَّانية من "هواوي".

______________________
http://consumer.huawei.com/ae-en/*