سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

فوائد الكيوي للمرأة الحامل.. تعرفي إليها

يساهم الكيوي في زيادة نسبة الخصوبة، والمحافظة على الحمل
فاكهة الكيوي تحتوي على حمض الفوليك؛ الذي يمنع العيوب الخلقية للأجنة
يحسن الكيوي من الحالة المزاجية المتقلبة للمرأة الحامل، فهو يعمل على توازان الهرمونات
سعراته الحرارية القليلة، تجعل منه الوجبة الخفيفة المثالية للحامل
تحتوي ثمرة الكيوي المتوسطة، على نحو ١٥٠ مليجرام من فيتامين سي، أي ضعف حبة برتقال بأربع مرات
يمنع هشاشة العظام، فهو مفيد في بناء وتقوية أنسجة العظام والأسنان واللثة للحامل

التغذية الصحية الغنية والمتوازنة، من أساسيات الحمل السليم؛ لذلك دائماً ما تُنصَح الحامل بالإكثار من الفواكه المفيدة لها، خصوصا "الكيوي". حيث تتميز فاكهة الكيوي بأنها مفيدة للمرأة الحامل وجنينها، ذلك أن عناصرها الغذائية المختلفة تقوي المرأة في هذه المرحلة الحساسة، التي تكون أحوج فيها للطاقة والحيوية والنشاط من أي وقت آخر، وتضمن نمو الجنين بشكل سليم.
التقت "سيدتي نت" بأخصائية الغذاء والتغذية في مستشفى عسير المركزي فايزة الفيفي، لتخبرنا عن أهم فوائد الكيوي للحامل وجنينها.

• على ماذا يحتوي الكيوي؟
1. أوميجا3 والأحماض الدهنية.
2. فيتاميناتB6 ,B3 ,B2, B1.
3. حمض الفوليك.
4. الكالسيوم، والحديد، والألياف.
5. مضادات الأكسدة.

• أهم فوائد الكيوي للحامل وجنينها:
1. فاكهة الكيوي تحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع العيوب الخلقية للأجنة، وبشكل عام يعتبر الكيوي من أهم العناصر الغذائية لتحفيز وإنتاج وصيانة الخلايا الجديدة للنساء وللأجنة أثناء الحمل.
2. يساهم في زيادة نسبة الخصوبة والمحافظة على الحمل، فينصح بتناوله في بداية شهور الحمل، وحتى قبل الحمل لمن لديها مشاكل وتأخر فيه.
3. مُلَين طبيعي، فالكيوي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وعادة ما تزيد احتمالات تعرض الحامل للإمساك. ولما للأدوية المسهلة والملينة من خطورة عليها فـ يُعتبر الكيوي بديل لها.
4. تحتوي ثمرة الكيوي المتوسطة على نحو ١٥٠ مليجرام من فيتامين سي، أي ضعف حبة برتقال بـ أربع مرات، وهو مهم جداً في تكوين الأعصاب الموصلة والمهمة للدماغ، وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الحمض النووي للجنين.
5. وفيتامين سي يسهل امتصاص الجسم للحديد، خاصة أن هناك الكثير من النساء في فترة حملهن يُعَانين من فقر الدم.
6. السكر الذي تحتوي عليه ثمرة الكيوي، مناسب للمرأة التي تعاني من سكر الحمل، والجدير ذكره أنّه من الضروري للمرأة الحامل أن تراعي مستويات الأنسولين، وتعمل على تعديلها لتنهي حملها وهي والجنين بصحة كاملة.
7. يعتبر أيضاً من العلاجات الطبيعية المنزلية، فتناول الكيوي يساهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي، ويقلل من السعال، والعطاس، وضيق التنفس خلال فترة الحمل.
8. سعراته الحرارية القليلة تجعل منه الوجبة الخفيفة المثالية للحامل.
9. ومن فوائد الكيوي للحامل أنه يمنع هشاشة العظام، فهو مفيد في بناء وتقوية أنسجة العظام والأسنان واللثة للحامل، لاحتوائه على نسبة مالمراةن الكالسيوم.
10.يُحَسِن الكيوي من الحالة المزاجية المتقلبة للمرأة الحامل، فهو يعمل على توازان الهرمونات في جسمها، فـ تلاحظ بعد تناولها له بالمزيد من الراحة والسعادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X