مركز "هيلث شيلد" الطبي في ابو ظبي: تخصصات متعددة وطاقم طبي رفيع الستوى

الدكتور مشعل القاسمي
2 صور

قامت "كابيتال هيلث"، المجموعة المتكاملة للرعاية الصحية والتي جرى تشكيلها حديثًا، بافتتاح مركزها الطبي متعدد التخصصات "هيلث شيلد"، ليكون أولى منشآتها في العاصمة أبو ظبي.

المركز الطبي الجديد، الذي يمتد على مساحة طابقين، يقع في منطقة مجمع الوزارات ليوفر للمقيمين والزائرين إمكانية الاستفادة من أحدث التقنيات والعلاجات والخبرات العالمية من الطاقم الطبي رفيع المستوى.

يتألف الطاقم الطبي للمركز من 125 موظفاً مؤهلاً و18 طبيباً حاصلاً على اعتماد دولي، ليقدم لجميع أفراد الأسرة خدمات رعاية صحية عبر 12 عيادة متخصصة، تشمل طب الأسنان، وأمراض القلب، والروماتيزم، والأمراض الرئوية، وطب الأطفال، والأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والعلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل، وغيرها.



هذا ويقدم مركز "هيلث شيلد الطبي" أرقى مستويات الاستشارات والاختبارات المتخصصة التشخيصية والعلاجية ودعم التعافي لما يصل إلى 350 مريضاً يومياً من خلال خدماته الصحية المتطورة، بما في ذلك جراحات اليوم الواحد في غرفتين فائقتي التطور للعمليات.

علماً أنّ المركز قد قام بتوظيف عدد كبير من الأطباء المعتمدين من الولايات المتحدة مقارنة بأي منشأة أخرى في أبوظبي، ومن بينهم
الدكتور مايكل كيلي الحاصل على اعتماد مزدوج من البورد الأمريكي ومرتبة الشرف من جامعة هارفارد، والدكتورة إيرينا كوستانتين، استشارية الأمراض الباطنية وطب الأطفال، وهي واحدة من بين اثنين فقط في أبوظبي متخصصين في الروماتيزم.

وقد شدد الرئيس التنفيذي لشركة "كابيتال هيلث وهيلث شيلد"، الدكتور مشعل القاسمي على التزام "هيلث شيلد" تزويد المرضى بأعلى جودة للرعاية الطبية من خلال أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والعلم.

وتابع "توجد حالياً فجوة كبيرة في سوق الرعاية الصحية في أبوظبي، حيث أننا نفتقر إلى المراكز التي تتيح رعاية صحية متعددة التخصصات، أو أنها غير مؤهلة للقيام بذلك. وسيوفر مركزنا الجديد مجموعة كاملة من العلاجات لجميع أفراد الأسرة في الإمارة، وسنلبي بشكل استراتيجي حاجة السوق للتميز في الرعاية الصحية بما يتكامل مع الرؤية الوطنية للإمارات العربية المتحدة وأبوظبي".

يعتبر مركز "هيلث شيلد" الطبي أحد المرافق التي طورتها "كابيتال هيلث" تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 وخطة أبوظبي 2030. ولديها استراتيجية كاملة لريادة نماذج الرعاية الصحية الجديدة، وتقديم أفضل نوعية رعاية ممكنة للمرضى.

يُذكر أنّ مركز "هيلث شيلد" الطبي هو جزء من مجموعة "أبوظبي كابيتال"، وهو متعاون مع جميع شركات التأمين الكبرى، بما في ذلك أكسا، أليكو، ضمان، ضمان- ثقة، نكست كير، ناس، وغيرها.