اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرّفي الى أغرب 7 منازل في العالم

8 صور

تعكس البيوت عادةً شخصيّات ساكنيها، ويجنح بعضها نحو الغرابة ليترك بصمة لافتة في المساحة التي يحتلّها.
موقع "سيدتي نت" يعرُض لكِ بيوتاً فريدة في تصاميمها، في بقع مختلفة من العالم:
1 ـ منزل "نوتيلوس" في "المكسيك": صمّمه المُهندس المعماريّ "خافيير صينوسياين" سنة 2006، على شكل الصَدَفة. أمّا مصدر الوحي الأساسيّ لهذا المبنى الغريب فكان العملاق الإسبانيّ "غودي" والمُهندس الأمريكيّ "فرانك لويد رايت"، وبالطبع صدفة البحر!
2 ـ منزل على شكل "حذاء" في "جنوب أفريقيا":يستذكر هذا المنزل الذي أبصر النور سنة 1990 تهويدة الأطفال الشهيرة عن امرأة كانت تعيش داخل حذاء.ويُقال إنّ الفنّان "رون فان تزيل" قام ببنائه خصّيصاً لزوجته.ويحتوي هذا المبنى على طبقات ثلاث، وقد تحوّل اليوم إلى متحف يُحيي ذكرى "فان تزيل".
3 ـ "المنزل المعوج" في "بولندا": يقع في مدينة "سوبوت"، وهو من تصميم البولندي "شاوتنغسيكي زالسكي"، وقد تمّ بناؤه سنة 2003، كما تبلغ مساحته 4000 متر مربع.
4 ـ "منزل مجنون" في "فيتنام": هو من تصميم المهندسة الفيتناميّة "هانغ نجا".وغالباً ما يُقال عنه إنّه شبيه بالقصص الخياليّة، لأنّ تصميمه يجمع بين عناصر مختلفة متمثّلة في الشجر والحيوانات، وحتّى الفطريّات.
5 ـ منزل "هوندرتفاسر" في "النمسا": هو من تصميم الفنّان والمُهندس "فريدنزرايش هوندرتفاسر".ويضمّ شققاً من طبقة، وأخرى من طبقتين، والعديد منها مزوّدة بشرفات. ويتفاعل هذا المنزل مع الطبيعة، بحيث إنّ الأشجار تنمو في الغرف وأطرافها تدخل من النوافذ.
6 ـ كوخ "الإسكيمو كيفيك" في "جزر فارو": تتبع هذه الجزر للدنمارك. ويربض كوخا "الإسكيمو" بالقرب من الوادي والبحر.ويصل حجم الكوخين إلى 300 قدم مربّع، وهما مجهّزان بمطبخ وغرفة معيشة وسرير مزدوج، أمّا أفضل ما في الأمر فهو أنّه يُمكن استئجار كلّ كوخ لليلتين على الأقلّ.
7 ـ "المنزل المقلوب رأساً على عقب" في "شمال بولندا": يبدو هذا البيت مقلوباً من الداخل والخارج، كما أنّه بالطبع لا يصلح للسّكن إنّما صُمّم ليكون فكرة مبتكرة!