أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الحج" تستقبل إلكترونياً طلبات حجاج الداخل من المقيمين السبت

محمد القرشي
في إطار استعداداتها لموسم حج هذا العام، تبدأ وزارة الحج والعمرة السعودية، السبت المقبل، غرة شهر ذي القعد، في استقبال بيانات حجاج الداخل من المقيمين في البلاد، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.
وحددت الوزارة بوابة بعنوان "المسار الإلكتروني لتسجيل جميع الراغبين من حجاج الداخل في أداء فريضة الحج"، واعتمدت 25 من ذي القعد نهايةً لفترة التسجيل، علماً أن بوابة المسار الإلكتروني تم تخصيصها لاستقبال المقيمين في السعودية الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام. وتشتمل البوابة على بيانات عدة، منها الحج المخفَّض والميسَّر.
من جهته، توقَّع محمد سعد القرشي، عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، أن يصل عدد المسجلين في الموقع إلى أكثر من مليون زائر خلال اليوم الأول للتسجيل، داعياً الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام إلى سرعة إتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال الموقع تفادياً للتأخير.
وأكد القرشي، أن الوزارة خصصت موقع المسار الإلكتروني ليكون بمنزلة الطريقة الوحيدة للحجز واستخراج التصاريح لحج هذا العام، لافتاً إلى أن الوزارة سعت إلى تطوير الموقع باحترافية عالية ليتحمل عدد المسجلين خلال فترة التسجيل التي حددتها الوزارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X