اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكاديمية أكسفورد تدرب سعوديات على قيادة الطائرات

أكاديمية أكسفورد
2 صور

قدمت مئات من النساء السعوديات طلبات التحاقٍ لتعلم قيادة الطائرات من خلال فرع أكاديمية أوكسفورد للطيران الجديد في الدمام بالمنطقة الشرقية، المقرَّر أن يبدأ العمل سبتمبر المقبل.
والأكاديمية جزءٌ من مشروع بقيمة 300 مليون دولار، يتضمن مدرسة لصيانة الطائرات، ومركزاً دولياً لمحاكاة الطيران في المطار، وستتلقى الطالبات التدريب الأكاديمي والعملي ابتداءً من سبتمبر.
وقد أوضح عثمان المطيري، المدير التنفيذي للأكاديمية، أمس، أن التدريب الأكاديمي والعملي للطالبات، سيستغرق ثلاث سنوات، وفقاً لـ "رويترز".
وافتتحت أكاديمية أكسفورد للطيران فرعها الجديد في الدمام نظراً لحاجة السوق الماسة في منطقة الشرق الأوسط، عامة، والسعودية بشكل خاص إلى هذا الاختصاص، وتحقيق أحلام أبناء وبنات المنطقة في أن يصبحوا طيارين مدنيين محترفين، ويدعموا صناعة الطيران المزدهرة في المنطقة، وذلك من خلال فرعها الجديد في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، بطاقة استيعابية تقدَّر بـ 400 طالب وطالبة سنوياً، سيتم تدريبهم على أحدث طرق التعليم في مجال الطيران، وأحدث الطائرات وأجهزة المحاكاة والأنظمة، ما سيجعل من الخريج والخريجة الخيار الأول لدى شركات الطيران المحلية والدولية.