نصائح مهمة للحفاظ على حرارة الهواتف في الصيف

نصائح للحافظ على حرارة هواتفنا بالصيف
سطح بارد وصلب وفي أماكن الظل
عدم ترك الهاتف في السيارة
4 صور

عندما نتعرض لدرجة حرارة مرتفعة، خاصة في فصل الصيف نشعر بتعب ولا يصبح بمقدورنا عمل أي شيئاً من مهامِنا، كذلك أيضاً هواتفنا النقالة، يصعب عليها الاستجابة للأوامر الصوتية عند ارتفاع درجة حرارتها العائدة من حرارة الجو في فصل الصيف.

"سيّدتي" تواصلت مع المختص بصيانة الهواتف النقالة، خالد مرضي الوطيباني، ليقدم لنا بعض النصائح للحفاظ على الهواتف النقالة من ارتفاع حرارتها في فصل الصيف.

1- إخراج الهاتف من جيبك
عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، يفضل وضع هاتفك خارج جيبك، لأن حرارة الجسم تساعد على تسخين الهاتف.

2- عدم ترك الهاتف في السيارة
وفق دراسة حديثة فإن السيارات تزيد من الحرارة، بمعنى إن كانت السيارة بدرجة حرارة 35 درجة مئوية، يمكن ازديادها إلى 47، لذا ينصح بعدم استعمال الهاتف في السيارة إن كانت درجة الحرارة أعلى من 35 درجة.

3- التقليل من الاستخدام واختيار وضع الطيران
إن كنت من عشاق الألعاب، أو من الشخصيات التي تجري مكالمات هاتفية لمدة طويلة وبشكل مستمر، فهذا سيزيد من ارتفاع حرارة هاتفك، لذا يفضل بعد الانتهاء الضبط على وضع الطيران، والتوقف عن استخدامه لمدة متوسطة حتى يتم استعادة درجة حرارته الطبيعية.

4- الحذر من وضع الهاتف في التبريد
قد يلجأ كثير من الأشخاص لوضع هاتفهم المحمول في التبريد للتقليل من حرارته في مدة قصيرة، ولكن هذا للأسف قد يتلفه، لأن تغيرات درجات الحرارة بوقت قصير قد تضر هاتفك، ومن الممكن أن يكون الماء محجوزاً داخل هاتفك الأمر الذي يسبب مشاكل عدة.

5- عدم شحن هاتفك النقال تحت الوسادة
يجب عليك ألا تشحن هاتفك النقال تحت أي وسائل تدفئة كالوسادة أو البطانية، لأن هذا سيزيد من ارتفاع حرارة هاتفك لدرجات خطيرة، لذا يفضل شحن هاتف على سطح بارد وصلب وفي أماكن الظل.

6- تجنب شحن هاتفك مباشرة في ضوء الشمس
يفضل تجنب شحن هاتفك في الأماكن التي تكون فيها أشعة الشمس ساطعة، لأنها ستزيد من الحرارة الطبيعية الناتجة من نقل الكهرباء إلى بطارية هاتفك.