اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"المودة" تقدم دوراتها لأكثر من خمسة آلاف متدرب ومتدربة

"المودة" تقدم دوراتها لأكثر من خمسة آلاف متدرب ومتدربة
1.jpg
جمعية مودة
"المودة" تقدم دوراتها لأكثر من خمسة آلاف متدرب ومتدربة
1.jpg
2 صور
تقدم جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، دورات وبرامج تنموية تدريبية طيلة أيام السنة مجانًا لجميع المستفيدين، تهدف إلى تنمية المجتمع والأسرة، ونشر الوعي لتوفير بيئة أسرية تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقرارها، وقد استفاد من خدمات البرامج التدريبية 5833 ألف متدرب ومتدربة خلال النصف الأول من هذا العام 2018م.
وتتضمن الدورات والبرامج مجموعة متنوعة، تستهدف الأسر الناشئة ومرحلة ما قبل الزواج، والأسر القابلة للتفكك والأسر المنفصلة والأسر المستقرة، وتقدم خدماتها أيضًا لأطفال الأسر المنفصلة لتنمية وتعديل الممارسات السلوكية تجاه الوالدين وكافة أفراد الأسرة.
وتتضمن البرامج التدريبية عدة دورات، تتبلور أهميتها في تنمية فئات وأفراد متعددة من المجتمع؛ لتحقيق أواصر سعادة الأسر وأفرادها؛ سعيًا في استقرارها وتوعيتها، كما تقدم المودة عشرة برامج ومشاريع تدريبية تتضمن: مشروع تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، ومشروع رحلة النجاح الأسري، ومشروع الإثراء الأسري، وارف لتعديل السلوك لدى الأبناء، ومشروع دورة الطلاق الناجح، والتربية الوالدية للمراحل العمرية للأبناء، ومشروع القائد الأسري، ومشروع رائدات بعد الطلاق، ومشروع حياة جديدة لنزلاء السجون.
بدوره، أكد المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس إدارة المودة، أن الجمعية قدمت خدماتها خلال النصف الأول من هذا العام لأكثر من 21 ألف أسرة، وبلغ عدد المستفيدين من البرامج والمشاريع التدريبية، أكثر من خمسة آلاف مستفيد ومستفيدة، وأن هذه النتائج تعكس وعي المجتمع والأسرة.
وأشار السمنودي إلى أن الدراسات الاستقصائية بجمعية المودة، أوضحت أنَّ 95% ممن حصلوا على دورة تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، يعيشون حياةً أسرية مستقرة.
وأضاف، أن المودة تقدم أيضًا دورات لتمكين المرأة عبر برنامج الحياة لتمكين المرأة، ويهدف البرنامج إلى تمكين المرأة من الجانب الأسري والإداري للعاملات في القطاع الثالث والاقتصادي والصحي والمهني.
ونوه بأن المودة مهتمة أيضًا بتقديم دورات لأبناء الأسر عبر برنامج وارف لتعديل السلوك لدى الأبناء، ويهدف البرنامج إلى نشر الممارسات الصحيحة والسليمة والعلمية للتعامل مع الآباء من قبل الأبناء، وتحقيق أعلى نسبة من التوافق بين الآباء وأبنائهم.
الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية، وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها www.almawaddah.org.sa، وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421.