رسمياً: ربط الحوافز المادية والترقيات بـ «الأداء الوظيفي»

وزارة الخدمة المدنية
متحدث البنوك طلعت حافظ
3 صور

أعلنت وزارة الخدمة المدنية رسمياً عن ربط الحوافز المادية والترقيات بمستوى الأداء الوظيفي، وتحفيز الموظفين المجدين بمنحهم المكافآت التشجيعية نتيجة الأداء المتميز.
وأكد مساعد وزير الخدمة المدنية محمد بن طويلع السلمي، أن هذه التعديلات جاءت من أجل أن تتواكب قدرات القطاع العام الإدارية مع المسؤوليات الجسيمة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.
وأشار السلمي، إلى أن وزارة الخدمة المدنية هي الجهاز المركزي المعني بالوظيفة العامة وما يرتبط بها من جوانب مختلفة، حيث أعدت خطتها الإستراتيجية من خلال التركيز على أربعة محاور رئيسة والمتمثلة في «الوظيفة بكل جوانبها، والموظف، والنظام واللوائح، والتنظيم»، وترجمت هذه الجوانب إلى العديد من المبادرات التي تعمل عليها الوزارة تحت إشراف مباشر من الوزير شخصياً، وذلك ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ومن أبرزها «مراجعة وتطوير نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، والتحول كاملاً إلى إدارة الموارد البشرية، وإنشاء المنظومة الالكترونية الوطنية للخدمة المدنية».
وأَضاف مساعد وزير الخدمة المدنية، أنه إذا اكتملت هذه المنظومة فإن جميع الجوانب الوظيفية ستمكن فيها الجهات الحكومية باعتبارها الأعلم بما يحقق أهدافها ورؤاها وتوجهاتها لتتفرغ الوزارة لدور هام جداً يتمثل في تطوير التشريعات والسياسات والجوانب التنظيمية والدعم والمساندة.