أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نظام جدارة.. ودوره في خدمة الخريجين والخريجات في السعودية

توظيف الشباب
جدارة.

بعد أن ينهي الطالب والطالبة الجامعيين سنوات دراستهما أول ما يسعيان إليه هو الحصول على وظيفة تناسب مؤهلهما الجامعي وتكون ذات دخل مادي جيد، ولعل هذه الخطوة ليست بالأمر السهل كونها تحتاج إلى وقت وجهد وتفرغ. لذا ومن هذا المنطلق ومن باب التسهيل على أبناء الوطن من خريجين وخريجات قامت وزارة الخدمة المدنية في عام 1433 هـ بإقرار نظام جدارة، وهو نظام خاص بتقديم طلبات التوظيف في القطاع الحكومي للمواطنين والمواطنات عن طريق الإنترنت.

والهدف من نظام جدارة، تسهيل عمليات التوظيف المتنوعة إلكترونيًّا في مختلف المجالات في القطاع الحكومي للراغبين بالعمل في الأجهزة الحكومية أو في الوزارة، وذلك عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت.

مميزات نظام جدارة

أهم ما يميز نظام جدارة أنه تم تصميم استمارة التقديم إلكترونيًّا بطريقة موحدة وشاملة كل التخصصات المناسبة للمتقدمين والمتقدمات من خلال جميع السلالم الوظيفية التي تدخل ضمن اختصارات وزارة الخدمة من سلم رواتب الموظفين العام أو التعليمية الصحية .
– يوفر النظام عملية التدقيق الفوري للمعلومات التي يسجلها المتقدم أو المتقدمة للوظيفة .
– التقديم في نظام جدارة على الوظائف مفتوح طوال العام، الأمر الذي يسمح للمتقدم أن يستحدث بياناته ومؤهلاته العلمية وقتما يشاء .
– يسمح النظام ببناء خطة المفاضلات على مدار السنة مما يساعد على مرونة تحديد الفترات وعمليات المفاضلة وبالتالي اختصار الوقت والجهد .
– يسمح النظام بالتواصل المستمر ما بين الوزارة والمتقدم على الوظيفة من خلال إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة أو إرسال بريد إلكتروني للمتقدم .
– يتميز نظام جدارة بشفافيته العالية من حيث تقديم كافة المعلومات الخاصة بالمتقدم بخصوص طلبه للوظيفة والمفاضلات والنقاط التي يحصل عليها عند دخوله لأي مفاضلة تناسب مؤهلاته .
– يتميز النظام بأنه يوفر على المتقدم عناء الحضور شخصيًّا للوزارة لتقديم طلب التوظيف، أو الاستفسار عن المفاضلات التي يشارك بها.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في ألـ 21 من مارس 2018 عن حاجتها لشغل 1338 وظيفة حكومية للخريجين من الجنسين والانضمام للتدرج الوظيفي طبقًا للشروط والمعايير الواجب توفرها بالمتقدمين، وعليهم أيضًا الالتزام بطريقة التسجيل لضمان الدقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X