سهر أبو شروف لـ "سيدتي نت": تعرضت للظلم في "أراب أيدول" ووائل كفوري منعني من هذه الأغنية

سهر أبو شروف
سهر أبو شروف
سهر أبو شروف
سهر أبو شروف
سهر أبو شروف
سهر أبو شروف
6 صور

برزت كواحدة من أجمل الأصوات في برنامج " أراب أيدل "، حيث لفت جمال صوتها وموهبتها الأنظار، وخصوصًا في أداء الأغاني الطربية، وعلى الرغم من عدم تتويجها بلقب البرنامج، إلا أنها لم تتوقف، حيث استمرت بإطلاق الأغاني ولو بشكل متباعد أحيانًا .. قبل أيام أطلقت أغنيتها الجديدة "اعزمني بجد"، بينما تستعد لإطلاق ثلاث أغنيات جديدة تباعًا.

الفنانة السورية سهر أبو شروف، تحدثت في حوار حصري مع "سيدتي نت" عن أغنياتها الجديدة، وعن تجربتها في برنامج "آرب ايدل" وغيرها من المواضيع ..


*كيف تجدين أصداء أغنيتيكِ الجديدتين "اعزمني بجد" و" نفس راجل"؟
- سعيدة جدًّا بأصداء أول أغنية من الميني ألبوم، رغم خوفي الشديد في البداية كونها تنتمي إلى النمط المصري الشعبي، لكن مع انتشارها وجدت أنّ لها محبين أثنوا على أدائي للأغنية وعليها ككل، والأغنية من كلمات باسم النحاس، وألحان محمد بدر وتوزيع محمد التركي.
أما الأغنية الثانية فقد تم طرحها اليوم وهي "نفس راجل" من كلمات باسم النحاس وألحان محمد بدر، وتوزيع أحمد منير، وهي أغنية رومانسية وأتمنى أن تجد الصدى المتوقع منها.



*"اعزمني بجد" تحمل طابعًا شعبيًّا أقرب إلى التجاري ما الذي دفعكِ لهذا النمط؟
- النقطة التي تخيفني هي أنّ انطباع الجمهور عني، أنني أغني اللون الطربي فقط، على الرغم من أني أفضل التنويع، فلجأت لهذا اللون الغنائي بالذات لأتحدى نفسي، بخاصة وأن رابع أغنية بالميني ألبوم هي باللهجة الصعيدية الخالصة.



*هل من تفاصيل عن باقي أغنيات الميني ألبوم؟
- الميني ألبوم سيتضمن أغنيتين جديدتين، الثالثة "خايفة تنساني"، وهي من اللون الطربي، أما الرابعة فستكون صعيدية .



*أغلب أغنياتكِ من إنتاجكِ الخاص.. ما الذي يمنعكِ من التعاقد مع شركات إنتاج ؟

- الميني البوم إنتاج أفراد وشركة مصرية، وصحيح أنّ غالبية أعمالي من إنتاجي الخاص مع وجود عدد بسيط من إنتاج شركات، والسبب يعود لتخوفي من التعاقد بسبب عدم وجود عرض مناسب يفتح المجال لطموحي، بل على العكس أحس أنّ هناك تحديدًا لخياراتي وتحكّمًا بها.

*هل تعتقدين أنّ برامج اكتشاف المواهب تمنح مشتركيها مجرد شهرة موقتة فقط؟
- لا أعتقد ذلك، فهذه البرامج توفر الشهرة والفرصة خلال فترة عرضها، ولكن بالوقت نفسه، على كل موهبة استغلال واقتناص هذه الفرصة الكبيرة، وذلك من خلال البقاء في الساحة، وإصدار أعمال خاصة، وأن يجتهد ويتعب وحتى أن ينتج ولو من ريع حفلاته، وألا يضع يده على خده ويبقى بانتظار الإنتاج.



*كيف تصفين تجربتكِ في البرنامج وهل كان محطة مهمّة برأيك؟
- محطة جدًّا مهمّة وأساسية، لأنها الخطوة الأولى لأيّ فنان ليتمكن من أدواته كمطرب ويوسّع علاقاته، ويكوّن دائرة معارف فنية تفتح له آفاقًا واسعة فنيًّا،
وبالوقت نفسه هي محطة تعلمت منها الكثير من الأمور الجميلة، وأفادتني بالانتشار عربيًّا، ولكن بالوقت نفسه جعلتني أحس أنّ الحياة فيها أنواع ظلم من الصعب ترجمتها بسطور، لكن بالمقابل عليك أن تكمل وتبتسم.


فيديو الأغاني:



*هل نفهم من هذا الكلام أنكِ تعرضتِ لظلم كبير في البرنامج؟
- طبعًا وظلم شديد أيضًا، والظلم لم يكن من الإدارة بقدر ما كان بعدم تمسكي باختيار أغنية أحببتها، بينما أصر المعنيون على أغنية لم تناسب إحساسي وهي "دخل عيونك حاكينا"، وخرجت من البرنامج على إثرها.

*من أصر على أغنية "دخل عيونك حاكينا" هل هي اللجنة .. وما هي الأغنية التي كنتِ ترغبين بتقديمها؟
- لا أبدًا اللجنة لا تتدخل بذلك، وهو قرار مجموعة من المعنيين باختيار الأغاني للمشتركين، رغم أنّ الفنان وائل كفوري سمع أنّ لديّ رغبة بتقديم أغنية للراحل فهد بلان، ولكنه دخل للكواليس وغضب مني، كوني سأغني أغنية لرجل وهي "واش راحلاها"، وهذا لا يناسب صوت أنثى، وبالطبع امتثلت لتوجيهه كونه أدرى مني، وربما لأنه لم يسمعني بهذا اللون.

*ما هي الأغنية التي كنتِ تودين تقديمها بدلًا من هذه الأغنية؟
- لا بد من التوضيح أنه في الحلقة السابقة للحلقة التي خرجت بها، قدّمت أغنية "أسأل روحك"، كان لا بدّ في الحلقة التالية من تقديم أغنية شعبية، وأنا كنت أحب أن أقدّم أغنية شعبية غير التي تم اختيارها، أو أغنية "صعّبها بتصعب" للراحلة ربى الجمال، ولكن ذلك لم يحدث.

*هل لا زال هناك تواصل بينكِ وبين زملائكِ في البرنامج ومن أكثر أحد منهم هناك تواصل معه؟
- في الحقيقة أتابع الجميع وأتمنى لهم التوفيق، وأعذر تقصيرهم ربما بسبب الانشغالات، ومن الزملاء الذين أتابعهم الصديقة منال موسى من فلسطين، وأعتقد أنّ ظروفها شغلتها عن صداقتنا، وكل فترة نتواصل مع بعضنا عبر "انستقرام"، والباقي كلهنّ عزيزات على قلبي بس لمنال مكانة مهمة، خصوصًا وأننا عشنا بغرفة واحدة لأشهر عدة.

*لا نراكِ في الكثير من الحفلات ما السبب؟
- الأمر يعود لأنّ العروض المقدمة غير ملبية للطموح، سواء على الصعيد المادي أو المعنوي، وبحكم تحسن ظروف الحفلات إن شاء الله يكون القادم أجمل، وحاليًّا هناك عروض لحفلات في دمشق وغيرها .

*هل تتلقين دعوات للمشاركة بمهرجانات عربية وأي مهرجان تتمنين الغناء به؟
- للأسف لم أتلقَّ أيّ عروض والتقصير ليس مني، وأتمنى الغناء في مهرجانات لبنان والمغرب العربي .

*ما هي مشاريعكِ المقبلة بعد الميني ألبوم ؟

- أكيد في جلسة تعاون كبيرة مع ملحنين وكتّاب، لإصدار أغانٍ على مستوى ما سبق.

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"