أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

"ليلة وفاء" في فنون الرياض تكريماً للشاعر الأمير محمد الفيصل

الفنان يوسف العلي
الفنان والإعلامي طاهر بخش أتناء التحضيرات لملتقى كلمة ونغم
الفنان سمير سعيد
الفنان عبد الله شرف
جانب من الحضور
بدعم من الهيئة العامة للثقافة، أقام فرع جمعية الثقافة والفنون في الرياض، عبر ملتقاه الجديد "كلمة ونغم"، أمسية غنائية بعنوان "ليلة وفاء للشاعر الأمير محمد العبدالله الفيصل"، بإشرافٍ ومتابعةٍ من الفنان والإعلامي طاهر بخش، المسؤول عن الإعلام والنشر في الجمعية.
وبدأت الأمسية بكلمة ترحيبية بالحضور الكبير من الفنانين والإعلاميين ومحبي الفن الغنائي، ألقاها طاهر بخش، الذي عرَّف بعدها بملتقى "كلمة ونغم"، موضحاً أن الملتقى سينظَّم شهرياً لإحياء ذكرى أحد رموز الشعر الغنائي ممن أسهموا طوال سنوات في إبراز الأغنية السعودية عبر أصوات عدد من المطربين السعوديين والخليجيين والعرب، ولاقت قصائدهم نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً، وإعادة تقديمها عبر ملتقى "كلمة ونغم" من جديد بأصوات مطربين شبانٍ.
واستضافت الليلة الأولى لـ "كلمة ونغم" الفنانين يوسف العلي، وعبد الله شرف "فنان الجيلين"، والفنان سمير سعيد، عازف الأورغ. وقدَّم هؤلاء الفنانون عدداً من القصائد المشهورة للشاعر الفيصل، بدأها سمير سعيد بعزف مقطوعتين غنائيتين بآلة الأورغ، هما "مقادير"، و"ابتعد عني"، ثم قدَّم الفنان عبدالله شرف ثلاث أغنيات، هي "أغراب"، و"مقادير"، و"محد بنصف الليل"، واختتم الأمسية الفنان يوسف العلي بسبع أغنيات، هي "مرت"، و"تعالي نقسم الشكوى"، و"تو النهار"، و"أحبك لو تكون حاضر"، و"عطشان"، ثم قدَّم هدية للحضور، وهي أغنية خاصة به بعنوان "بعدين وياك"، وأنهى الأمسية الغنائية بأغنية "أنت ملك".
وقد حظيت الأمسية بنجاح كبير، وهو ما أكده الحضور اللافت الذي امتلأت به القاعة، ومتابعته الفقرات حتى نهايتها على الرغم من حرارة الجو.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X