أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الحج تجهّز 2000 خيمة بمشعر مِنى لحُجَّاج الداخل

حجاج بيت الله الحرام
موسم الحج

أنهت وزارة الحج والعمرة تجهيز 2000 خيمة بمشعر منى من جميع خدماتها، وتسليمها إلى المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حُجَّاج الداخل، لتكون جاهزة لاستقبال الحُجَّاج يوم العيد، ومن ثمَّ مبيتهم في مشعر منى أيام التشريق ولمدة 3 أيام.
وقد أوضح ذلك المتحدث الرسمي وعضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حُجَّاج الداخل، محمد سعد القرشي، مبيّنًا أن هذه الخيام تم وضع جميع التدابير الاحترازية فيها، والتي تضمنت تغطية ممرات المخيمات بأنظمة السلامة، وفق التعليمات الصادرة من قيادة الدفاع المدني، وذلك بعد أخذ التصاريح اللازمة من الجهات ذات الاختصاص.
وبيّن القرشي أن إدارة مشروع تطوير مشعر منى، متمثلة في وزارة المالية، بجانب فرق العمل من الجهات الحكومية الأخرى، تعمل على مدار اليوم من أجل استكمال وتجهيز المخيمات كافة، والبالغ عددها نحو 45 ألف خيمة.
وأضاف القرشي أن كل الخيام تم تجهيزها وإضافة مادة في سقف الخيمة وهي "الجبس بورد"، بحيث تكون هذه المادة مقاومة للحرائق -لا سمح الله- بجانب تزويدها بمكيفات هوائية ذات جودة عالية، لمواجهة حرارة فصل الصيف، منوهًا بأنه سيتم توزيع أكثر من ٢٠٠ ألف مظلَّة شمسية على حُجَّاج الداخل، للوقاية من حرارة الشمس، وأداء مناسك الحج بكل سهولة وراحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X