تكريم الشيخة انتصار الصباح ورمضان خسروه في مهرجان صيفي ثقافي

تكريم الشيخة انتصار الصباح
الشيخة انتصار
من التحضيرات
من التكريم
4 صور

احتفى مهرجان صيفي ثقافي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دورته 13 لعام 2018 بكل من منتجة فيلم "سرب الحمام" الشيخة انتصار سالم العلي الصباح ومخرج الفيلم رمضان خسروه حيث تم عرض الفيلم ضمن أنشطة المهرجان وذلك في جراند سينما وسينما فوكس ابتداء من يوم الخميس الموافق ٢أغسطس الماضي .

مهرجان "فبراير الكويت" يستمر بالتألق وهذا جدول الحفلات ...


في هذه الأجواء قالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة ومؤسسة كل من شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى. أن دعوتنا وتكريمنا وعرض فيلم "سرب الحمام " في هذه المناسبة الخاصة جداً على قلب كل كويتي من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أمر أسعدنا جميعاً فالفيلم منذ انطلاق عرضه إلى وقتنا هذا ترك بصمة قوية وظهر ذلك بوضوح من خلال ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي ، فالفيلم جسد لنا حالة درامية رائعة أطلق مشاعر الجميع للعنان وعاد بنا إلى حقبة العزيمة والإصرار والصبر والقوة الدالة على شجاعة ووفاء وتلاحم المواطن الكويتي ودفاعه المستميت عن الكويت وكل شبر من أرضها وانتصارنا في عودتها إلينا قوية بفضل أبنائها الشجعان العاشقين لتراب هذا الوطن، فالفيلم حتى لا ننسي ماضينا الجميل وشهداءنا الأبرار .

محمد المنصور شخصية مهرجان الكويت الدولي للمونودراما



من جانبه قال المخرج رمضان خسروه. مدير الفرقة السينمائية الأولى. لا شك أن للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دوراً بارزاً وبالغ الأهمية في أثراء الحياة الفنية والثقافية في دولة الكويت لافتاً إلى أن فيلم "سرب الحمام" يلامس قلوب الجمهور الكويتي فأغلب الأسر لديها شهيد على الأقل فدي بدمائه حبيبته الكويت واظهر الفيلم مدى تلاحم الشعب الكويتي دون النظر للفرق بين للمذهب أو الطائفة أو الجذور حيث تجلى ذلك في امتزاج دماء الشهداء معاً من أجل أن تظل الكويت حرة أبيه يرفرف علمها على الدوام ومن هنا جاء اسم الفيلم ب " سرب الحمام " رمز لكثرة تضحية أبناء الكويت لبلدهم الحبيبة .
مؤكداً أننا مستمرون في تقديم وإنتاج أفلام تشعرنا بالفخر والعزة والقيم والمبادئ والثقافة على الدوام وهذه الأفلام ما هي إلا رسائل ونصوص إنسانية نستلهمها من نهج قائد الإنسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي على الدوام يدعو للسلام والمحبة وهذه الرسائل والتلاحم هو ما جعل من أن الكويت منبراً للحرية وعلماً للديمقراطية .

مهرجان "هلا فبراير" ينافس "فبراير الكويت" بـ6 حفلات ...


الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم المستوحى من مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال العراقي لدولة الكويت. أما أغنية الفيلم فيشدو بها الفنان عبدالكريم عبدالقادر، ألحان بشار الشطي، وكلمات المخرج رمضان خسروه ، ومن أبرز النجوم المشاركين في العمل: داود حسين، جمال الردهان، بشار الشطي، عبدالناصر الزاير، أحمد إيراج، فهد العبدالمحسن، بدر الشعيبي، يوسف الحشاش، عزيز بدر، مشاري المجيبل، عبدالمحسن العمر، رازي الشطي، محمد أكبر، علي ششتري، محمد الفيلي، علي السدرا، وعبدالله صفر.. وظهور مميز للنجوم: فاطمة الصفي، حسن إبراهيم، والفنان العراقي رسول الصغير. سيناريو وحوار لطيفة الحمود، إعداد ومساعد سيناريست، إشراف عام أحمد الأميري، مخرج منفذ محمد السليم، طاقم التصوير الفرنسي: جون لوي، وتيبو، ديكور حسين قمشة، وحدة تصوير ثانية صادق السماج، مكياج عبدالله وماني اسكندري، موسيقى تصويرية طارق الناصر، مصمم الصوت الموسيقار خالد حماد، تصميم البوستر مشاري النجم، توزيع بدر كرم، مكساج أحمد الحاتي . رؤية وإنتاج الشيخة انتصار سالم العلي الصباح.