أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفير السعودية في إندونيسيا يحذر المواطنين من السفر إلى لومبوك

آثار الزلزال العنيف
السفير الشعيبي

تقع مسؤولية المحافظة على أمن وسلامة المواطنين على عاتق الدولة وكل شخص يشغل منصبًا مهمًا فيها، لذا ومن باب خوفه وحرصه على أبناء وطنه حذر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي السعوديين من السفر إلى جزيرة لومبوك بعد أن ضربها زلزال عنيف تجاوز سبع درجات على مقياس ريختر.
وقال السفير الشعيبي عبر حسابه في "تويتر": "يتوقع أن يضرب تسونامي الجزيرة، الرجاء لمن لديه رحلة لجزيرة لومبوك إلغاءها ومن هو في لومبوك الخروج".
مضيفًا: "بالي تتأثر بهزات لومبوك وربما بالموجات الارتدادية، ولَم يردنا أي مخاطر على بالي، مطار جزيرة لومبوك سيغلق والسفر عن طريق البحر فيه خطورة ولا ننصح بالسفر بحرًا إلى بالي".
تجدر الإشارة بأنّ الزلزال العنيف كان قد ضرب يوم الأحد جزيرة لومبوك السياحية في إندونيسيا، ما أدى إلى إطلاق تحذير من حدوث أمواج مد عملاقة "تسونامي"، وسط تقارير عن سقوط عشرات القتلى. وقال المعهد الجيولوجي الأمريكي إنّ قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وكان مركزه على عمق 10 كلم تحت الأرض.
كما ذكرت وكالة مواجهة الكوارث في إندونيسيا إنّ الزلزال الذي ضرب الجزيرة السياحية أدى إلى إطلاق تحذير من حدوث "تسونامي".
وكان زلزال قوته 6.4 درجة ضرب لومبوك السياحية في 29 يوليو الماضي مما أدى إلى مقتل 14 شخصًا، وإصابة 162 شخصًا آخرين.
كما تسبب الزلزال السابق الذي ضرب الجزيرة في الصباح الباكر أثناء نوم كثير من الناس في إصابة نحو 162 شخصًا وألحق أضرارًا بآلاف المنازل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X