هذه هي الأفلام ذات الإيرادات الأعلى في تاريخ السينما المصرية

قائمة الأفلام
كواليس حرب كرموز
حرب كرموز
هروب اضطراري
الخلية
هروب اضطراري
6 صور

نجح فيلم "حرب كرموز" في أن يحتل المرتبة الأولى في قائمة الأفلام الأعلى دخلًا في تاريخ السينما المصرية، بتحقيقه 57 مليون و300 ألف جنيه، متفوّقًا بذلك على فيلم "هروب اضطراري"، الذي قام ببطولته أحمد السقا وحقق 57 مليون ومئتي ألف جنيه.
في المرتبة الثالثة يأتي فيلم "الخلية" لأحمد عز، محققًا 53 مليون و600 ألف جنيه، وهي الإيرادات التي أعلن عنها بيتر ميمي مخرج فيلم "حرب كرموز" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام.
الغريب أنّ فيلمين في القائمة بطولة أمير كرارة، وهما "حرب كرموز" الذي شارك في بطولته مع محمود حميدة، وغادة عبد الرازق، ومصطفى خاطر، و"هروب اضطراري" الذي شارك في بطولته مع أحمد السقا، وغادة عادل، ومصطفى خاطر أيضًا. والفيلمان من إنتاج محمد السبكي.
الفيلم الثالث "الخلية" بطولة أحمد عز، و محمد ممدوح، وأمينة خليل، وإخراج طارق العريان، وتدور أحداثه حول ضابط عمليات خاصة اسمه "سيف"، يقوم بالتصدي لشخص إرهابي اسمه "مروان"، وأثناء هذه العملية يستشهد ضابط العمليات الخاصة "عمرو"، ويصاب "سيف" نتيجة انفجار قنبلة بجانبه، فيقسم "سيف" على أن يعود مرة أخرى ليثأر لحق "عمرو".
اللافت في القائمة القصيرة أيضًا، هو غياب الفنان محمد رمضان عنها، رغم زعمه الدائم أنه الرقم واحد كممثل، ورغم الإيرادات التي حققتها أفلامه، مثل: "قلب الأسد" و"عبده موتة" وغيرها، لكنّ أيًّا منها لم يلحق بقائمة الأفلام الأعلى دخلًا في تاريخ السينما المصرية.

 

أنجلينا جولي تتهم براد بيت بالتهرب من مصاريف أطفالهما.. والأخير يكذّبها!

حقيقة خضوع حلا شيحة لجلسة تصوير جديدة

بالصور: حقيقة احتجاز منى زكي وجميلة عوض في أمريكا

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"