جمال /شعر وتسريحات

علاج تساقط الشعر بأفضل 5 زيوت طبيعية

علاج تساقط الشعر بالاقنعة الطبيعية
علاج تساقط الشعر باقنعة من الزيوت الطبيعية
تساقط الشعر وعلاجها بالزيوت الطبيعية
تمتاز الزيوت الطبيعية بخصائص عدة لعلاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر بزيوت طبيعية
علاج تساقط الشعر بالزيوت
اقنعة من الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر
زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر، تتطلّب الكثير من العناية والاهتمام بالشعر، لا سيما في تغذية بصيلات الشعر من الجذور للحدّ من مشكلة تساقط الشعر. وقد تعاني بعض النساء، خصوصًا العاملات في عدم توفّر الوقت الكافي لارتياد صالونات التصفيف بغية العناية بشعرهن وتطبيق الأقنعة اللازمة لهذا الغرض. فإذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، وترغبين في الحصول على شعر صحي، يمكنكِ استخدام هذه الزيوت الطبيعية والآمنة، التي اختارها لك "سيدتي نت" لتنعمي بشعر كثيف ولامع وصحي.

1زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر


زيت الزيتون رائع للشعر بسبب خصائصه المتعدّدة – فهو زيت مغذّي قادر على اختراق جذع الشعرة وترطيبها بشكل أكثر فعاليّة من الزيوت الأخرى. إذا كنت تستخدمين زيت بِكر ممتاز، سينال شعرك فيتامين E و الأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبّعة والتي تلعب دوراً مهمّاً في تعزيز نمو الشعر.
نصيحة: خذِ القليل من زيت الزيتون في وعاء و ضعيه في المايكرويف لبضع ثوان حتى يسخن. قومي بتدليك الزيت الدافئ على فروة الرأس و الشعر حتى الأطراف. يترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ويغسل شعرك بشامبو لطيف.


2-زيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر

زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

هو من أفضل الزيوت للشعر، إذ أنّه يخترق الشعرة بشكل جيّد ويمنع فقدان ترطيبه عن طريق حبسه داخله. ونتيجة لذلك، يكون الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيف وقوي. إنّ حمض اللوريك في زيت جوز الهند الغنيّ مضاد للفيروسات و البكتيريا و الفطريات و هذا يضمن منع التهابات فروة الرأس أيضاً.
نصيحة: دلّكي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك كلّ يوم. فهذا يساعد على ترطيب فروة الرأس و منع القشرة والتهاب فروة الرأس .
قومي بتدليك كميّة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس والشعر، مرة واحدة في الأسبوع. يترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم يغسل بشامبو لطيف، ولكن لا تغسلي كل الزيت. اتركي القليل منه على الشعر فهو بمثابة مرطّب رائع للشعر.


3-زيت اللوز لعلاج مشكلة تساقط الشعر

زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

زيت اللوز الحلو فعّال للغاية لقدرته على تنعيم أو تليين الشعر. فهو غني بفيتامينات D و E ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، زيت اللوز مرطب طبيعي لشعرك، يمنع جفافه وتحوّله إلى باهت. ونتيجة لذلك، سيخف فقدان الشعر. إنّ التغذية التي يتلقاها شعرك تضمن بقائه صحيّاً، سميكاً وقوياً، ونموه بشكل أسرع. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من حساسيّة من المكسّرات، فمن الأفضل تجنّب زيت اللوز .
نصيحة: ضعي قليلاً من زيت اللوز لدقيقة في المايكرويف حتى يصبح دافئاً وافركيه بلطف على فروة رأسك، واتركيه لأطول فترة ممكنة - ويفضّل أن يبقى طوال الليل- ثم يغسل بشامبو لطيف.


4-زيت اللافندر للعناية بالشعر

زت اللافندر لعلاج تساقط الشعر


يتم استخدامه منذ فترة طويلة لخصائصه المحفّزة على الهدوء والاسترخاء، زيت اللافندر فعّال للغاية ضد القمل كما يزيد من الدورة الدمويّة في فروة الرأس و ذو تأثير مضاد للجراثيم، يحافظ على فروة الرأس من الالتهابات، ويحسّن صحة شعرك.
نصيحة: يخلط قليل من زيت اللافندر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ويتم تطبيقه يوميّاً على فروة رأسك.
للحصول على زيت اللافندر الطازج خاصّتك، ضعي كميّة من زيت الزيتون في زجاجة، وعدد قليل من فروع اللافندر، احرصي ان يغمرها الزيت واحتفظي بها في مكان مظلم لمدة شهر أو نحو ذلك. دلّكي فروة الرأس بهذا الزيت و اتركيه طوال الليل واغسلي شعرك في صباح اليوم التالي باستخدام شامبو عشبي لطيف .


5-زيت الخروع للحد من تساقط الشعر

زيت الخروع لعلاج تساقط الشعر

يعمل زيت الخروع، المستخرج من بذور الخروع على تعزيز نمو الشعر بشكل ممتاز، ويعتبر حلاًّ فعّالاً لخفّة الشعر. معظم هذه الفوائد هي نتيجة لمحتويات الزيت من الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات، والمضادّة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات وفيتامين E المضادة للأكسدة .
نصيحة: يتم تدليك زيت الخروع على فروة الرأس و بالتساوي على الشعر أيضاً. يترك على الأقل ساعة أو ساعتين ثم يغسل. إذا وجدت أن زيت الخروع كثيف جداً، قومي بمزجه مع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتمييعه واتّبعي نفس الإجراء في تطبيقه على الشعر.
في حين يبدو أن هذه الزيوت شافية لجميع مشاكل الشعر فقد لا تكون فعّالة جدّاً في الحالات التي يكون فيها سبب فقدان شعرك ناجم عن أسباب طبيّة أخرى كامنة. إلى جانب ذلك، قد يكون فقدان الشعر أيضا نتيجة لتعاطي بعض الأدوية، وفي مثل هذه الحالات، تحتاجين إلى استشارة طبيبك حول أي بديل لا يكون ذا تأثير جانبي. عدا عن ذلك، فجنباً إلى جنب مع الاستخدام المنتظم للزيوت العشبيّة، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غنيّ بالمعادن والفيتامينات وتجنّب التوتر فستلحظين تحسّن واضح في حال شعرك.

بالفيديو: شاهديطريقة استخدام وصلات الشعر دون الإضرار به

 

 

تابعي أيضاً:

خلطة قدماء المصريين للشعر المرهق

ودّعي تساقط الشعر بغضون 14 يوماً

اكتشفي السبب الحقيقيّ لتساقط شعرك!

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X