فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الثنائيات الفنية بالكويت بين عبد الحسين عبد الرضا وسعد وسعاد وحياة وصولاً إلى وهيا وفؤاد

حياة الفهد
سعاد عبدالله
عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج
خالد أمين وإلهام الفضالة.
عبد الحسين عبد الرضا
هيا عبد السلام وفؤاد علي

طالما شكلت الثنائيات الفنية في الساحة بالخليج لاسيما الكويت حالة فنية متفردة علي مدار سنوات نتج عنها العديد من التعاونات المميزة سواء في المسرح او الدراما ورغم ان هذه الثنائيات مرت بمراحل عدة وسنوات جفاء ايضاً حيث سلك كل فنان الدرب منفرداً، غير أن ما نتج عنها من أعمال مازال يشكل حالة ويوثق لهذه التعاونات. واللافت في الكويت أن فكرة الثنائي الفني لم تتوقف عند الرجل والمرأة إنما شاهدنا كذلك ثنائيا بين رجلين كما هو الحال مع الأشهر خليجياً وعربياً عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج وأيضاً ثنائياً نسائياً خالصاً ولنا في القديرتين حياة الفهد وسعاد عبد الله مثال.

وعلي مدار سنوات شهد الوسط الفني بالكويت بروز نجم العديد من الثنائيات ولنبدأ من عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج اللذين قدما العشرات من الأعمال المسرحية التي تعد بمثابة علامات فارقة في تاريخ المسرح العربي مثل "محكمة الفريج "عام ١٩٦٧ و"درب الزلق" عام ١٩٧٧ و "سوق المقاصيص" عام ٢٠٠ وهو العمل الذي وثق عودتهما مجدداً عقب غياب سنوات حيث دب بينهما خلاف عقب مسرحية "علي هامان يا فرعون" وافترقا وراح يعمل كل منهما منفرداً.

أيضاً من الثنائيات المميزة لقاء عبد الحسين عبد الرضا مع الفنانة القديرة سعاد عبد الله حيث اجتمعا في أعمال عدة مميزة وشكلا ثنائياً استثنائياً وكان عملهما الأشهر "بساط الفقر" و"شهر عسل". ومازال العملان يعرضان بشكل دوري علي الفضائيات الخليجية.

وكان لثنائية حياة الفهد وسعاد عبد الله حظ كبير من النجاح والتميز في مسلسل "رقية وسبيكة" عام ١٩٨٦ من ثم "عيال الذيب" عام ٢٠٠٠ ليتوقف تعاونهما قبل أن يعودا عام ٢٠١٣ في "البيت بيت ابونا" .

اما من جيل الوسط فإن الثنائي الأبرز هما الهام الفضالة وخالد أمين اللذان استطاعا أن يعيدا إلى الأذهان ثنائية سعاد وعبد الحسين وبشهادة الجمهور في العديد من المسلسلات مثل "روتين" و" عزوتي" و"علمني كيف انساك" و "صوف تحت حرير". ورغم تصريح الهام في وقت سابق حول إمكانية توقف الثنائي إلا إنهما يعودان مع كل نص مميز يجدان فيه اضافة.

ومن جيل الشباب يعتبر الزوجان هيا عبد السلام وفؤاد علي هما الأبرز حالياً خصوصاً بعد ان تميزا في عدة أعمال قبل أن يقررا التوقف وأن يسلك كل منهما طريقه منفرداً ولا أبلغ على ذلك من الظهور الأخير لهيا في رمضان من خلال مسلسل "الخافي اعظم" بينما آثر فؤاد الابتعاد عندما لم يجد عمل مميز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X