"لوزان" تكشف عن أضخم ساعة أولمبية في العالم

3 صور

أعلنت مدينة لوزان السياحية في سويسرا أنها انتهت من تركيب ساعة أولمبية ضخمة في إحدى ساحاتها الشهيرة لتحديد ما تبقى من وقت لبدء دورة الألعاب الأوليمبية في مدينة سوشي الروسية عام 2014، ودورة ألعاب 2016 في مدينة ريو البرازيلية.

و ركبت الساعة، التي أطلق عليها "ساعة العد التنازلي" في ساحة بليس دو لا في المدينة الشهيرة وهي الأولى من نوعها في العالم إذ يمكن للسكان والزائرين مشاهدة العد التنازلي للوقت بالأيام والساعات والدقائق والثواني حتى سوتشي 2014 ريو 2016.

وقال مجلس المدينة في بيان صحافي اليوم إن هذه الساعة اشترك في إنجازها مدينة لوزان وكانتون فو السويسري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية وشركة أوميغا الشهيرة لصناعة الساعات.

وأشار إلى أن الساعة وضعت في موقع استراتيجي مطل على بحيرة أوتشي وهي تسلط الضوء على دور مدينة لوزان كعاصمة الأولمبياد وتقديراً لدوررئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج. مضيفاً أن هيكل الساعة يبلغ ارتفاعه 4 أمتار ليشكل معلماً جديداً للمدينة ودعوة السياح من مختلف أنحاء العالم لاكتشاف هذا المعلم والتمتع بمشاهدته.

في غضون ذلك بدأ العد التنازلي في لوزان لإعادة افتتاح المتحف الأولمبي في شهر نوفمبر المقبل، وسيكون هذا الحدث مناسبة مهمة جداً للرياضيين والسائحين والصحافيين لزيارة لوزان.