أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

فعالياتٌ مميزة في دبي خلال موسم العودة إلى المدارس

مع اقتراب موعد العودة إلى المدارس تشهد دبي مجموعة من الفعاليات الترفيهية، التي ستجعل الموسم ممتعاً ومشوقاً. إليكم أبرز هذه الفعاليات في هذه الفترة.
فعالية «صدّق أو لا تصدّق»! من ريبليز في «وافي». فهذه الفعالية العالمية والتي أسسها روبرت ريبلي تذهل الناس بأحداث وأشياء غير عادية لدرجة يصعب تصديقها، وسيكون الزوار على موعد مع الاستمتاع مجاناً بمشاهدة أكثر من 75 عرضاً رائعاً من مختلف الأحجام، مع عدد من العناصر التفاعلية المشوقة، تستمر من سبتمبر وحتى نوفمبر لجميع أفراد العائلة.
«كبسولة الواقع الافتراضي» في ابن بطوطة مول، حيث يمكن للزوار استكشاف عجائب الفضاء الخارجي حيث يستضيف جناح الصين في المول مجموعة من الأنشطة التعليمية عن المجرات خارج هذا العالم، بما في ذلك محاكاة ثلاثية الأبعاد للفضاء في «كبسولة الواقع الافتراضي»، وعرض نموذج مطابق لمركبة استكشاف المريخ «مارس روفر»، فضلاً عن محطة فضائية مصغرة، وجدار صور ثلاثي الأبعاد عن الفضاء والكثير غيرها. يستطيع الأطفال العودة إلى المدارس بعد رحلة عبر الفضاء في ابن بطوطة مول، حيث تستمر هذه الفعالية حتى العاشر من سبتمبر 2018.
يستضيف دبي مول مجموعة من الأنشطة الممتعة احتفالاً بموسم العودة إلى المدارس، حيث سيجد الزوار في الطابق الأرضي بالقرب من غاليري لافاييت، سوق باص المدرسة الذي يتواجد في هذه المحطة حتى 11 سبتمبر، ليقدّم مختلف اللوازم المدرسية والملابس والملحقات والزينة من أشهر المتاجر والعلامات التجارية، بما في ذلك أنتلير، وماركس آند سبنسر، وهيرشل، وكيبلينغ، وبيبي شوب، ولاكوست، ومسافر، ولايف ستايل. كما يقدّم لمحات مميزة مثل التخصيص الفوري للمشتريات في جناح الرسم بالليزر، وفنّ المصاصات من متجر كانديليشوس، إلى جانب منطقة مخصصة للفنون والحرف اليدوية للأطفال، وهدية محدودة الإصدار يحصل عليها المتسوّقون عند الشراء.
ويمكن للزوار أيضاً التعرّف على حرفة الغزل والنسج التراثية في الإمارات العربية المتحدة في جناح فن الخيط الذي يقدّم تجربة فنّية تفاعلية من معهد دبي للتصميم والابتكار، فيشاهدون كيف تمتزج التقنيات التقليدية والرقمية مع إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد على مكعبات كبيرة، وورشات عمل وعروضاً حيّة تضمن المتعة والتشويق للزوار في ساحة «غراند أتريوم» في الطابق الأرضي من دبي مول حتى 11 سبتمبر.
وكذلك يستضيف دبي مول فعالية وارنر بروس المشوقة للأطفال والعائلات، والتي تقدّم لهم فرصة استكشاف عوالم أبطال الأفلام السينمائية والشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، والرسم على الوجوه، وألعاب الفيديو، والهدايا والكثير من فرص التقاط الصور. تستمر هذه الفعالية حتى 15 سبتمبر بالقرب من دبي أكواريوم في الطابق الثاني.
وهنالك «متاهة سكتشرز الخيرية» التي تسعى إلى تشجيع الأطفال على مساعدة المحتاجين عبر المشاركة في تحدّ مشوّق لعبور متاهة بالحجم الطبيعي. وتعتمد هذه المتاهة على تقنية الواقع المعزَّز، حيث يُفترض بالأطفال عبورها مع تجاوز تحديات ألعاب مصغرة على طول الطريق. وسيساعد كل من ينجح في عبور المتاهة طفلاً محروماً في الحصول على حذاء جديد من سكتشرز، تقع المتاهة بالقرب من غاليري لافاييت في الطابق الأرضي، وتستمر حتى 11 سبتمبر.
أما في سوق التنّين 2 فتم تنظيم فعالية مميزة في موسم العودة إلى المدارس، وهي عبارة عن سوق مخصص لهذه المناسبة، سيجد الزوار في هذا السوق المتكامل كل ما يحتاجونه لعام كامل من الدراسة والتعلم، بما في ذلك حقائب الظهر، وحافظات الطعام، وقوارير المياه، والأحذية، والجوارب، والدفاتر، والأقلام، والألوان، والآلات الحاسبة وغيرها من اللوازم والملحقات، ويستمر سوق العودة إلى المدارس في سوق التنّين من 2 حتى 8 سبتمبر طوال ساعات عمل المركز.
من جهته يقدّم دبي فستيفال سيتي مول فعالية فريدة من ليغولاند تجعل العودة إلى المدارس وقتاً رائعاً للأطفال في دبي. فهم مدعوون للحضور والمشاركة في مجموعة من التجارب والأنشطة التي ستسعد جميع أفراد العائلة لبناء مجسمات ليغو رائعة. وكلّ ما تحتاجونه لدخول منطقة ليغولاند الخاصة هذه هو تقديم إيصال شراء من أي متجر في المول أو مجرد ارتداء ملابس بلون أصفر، وبالإضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة الملونة، سيحصل الزوار كل يوم على فرصة الفوز بتذاكر لدخول حديقة LEGOLAND® Dubai في دبي. تستقبل فعالية ليغولاند الزوار يومياً من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 10 مساءً في ساحة فستيفال سكوير، وتستمر حتى 12 سبتمبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من فعاليات ومناسبات

X