وصفات طبيعية تستخدمها السعوديات لتكثيف الشعر

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر
العسل والبصل
شعر كثيف ومغذى
شعر كثيف
حليب جوز الهند
البيض وزيت الزيتون
7 صور

تتمتع غالبية النساء السعوديات بشعر كثيف ومغذى، وذلك نظراً الى إيلائه العناية اللازمة والاهتمام به في الشكل المطلوب. وتحتلّ الوصفات الطبيعية المرتبة الأهم لدى المرأة السعودية في روتين العناية بالشعر، حيث تعلم تماماً مدى قدرة المكونات الطبيعية على تغذية الشعر وفروة الرأس وتكثيف الشعر في وقت قياسي. فتعرفي في ما يلي الى مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تستخدمها السعوديات، والتي تساعدهن في الحفاظ على شعر كثيف ومغذى.



وصفة العسل والبصل: ضعي في الخلاط الكهربائي، حبة من البصل وثلاث ملاعق كبيرة من العسل وربع كوب من زيت الليمون. اخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على شعرك من جذورك وحتى أطرافه. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك كالمعتاد وشطفيه بالمياه الدافئ


وصفة البيض وزيت الزيتون: في وعاء عميق، امزجي المكونات التالية: بيضة واحدة، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل. حركي المكونات جيداً وطبقيها على كامل شعرك واتركيها مدة 15 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو للتخلص من رائحة البيض، وشطفيه بالماء الدافئ.


وصفة حليب جوز الهند والحلبة: انقعي كوباً من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء الدافئ، وذلك مدة يوم كامل. من ثم، صفي بذور الحلبة وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة، ثم طبقيها على شعرك واتركيها مدة 45 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

ِشاهدي أيضاً بالفيديو :3 جدايل سريعة مناسبة لإطلالة نهارية ومسائية

 

تابعي أيضاً

حلول لعلاج تساقط الشعر الوراثي

خلطات لـ علاج تساقط الشعر ومشاكل القشرة

الألوفيرا... أسرع قناع لـ علاج تساقط الشعر