جمال /شعر وتسريحات

5 حيل سهلة ستجعل شعرك ناعماً كالحرير

أدمجي الدهون الصحية في نظامك الغذائي
استخدمي تي شيرت لتجفيف شعرك بدلاً من المنشفة
استخدمي المشط للشعر الرطب والفرشاة للشعر الجاف
كوني حذرة عند غسل شعرك بالشامبو
فتشي عن المنتجات التي تحتوي على الكيراتين المعالج بالماء

لا شك أن كل امرأة ترغب في أن ترى شعرها صحياً ولامعاً وخالياً من التشابك. لكن التعرض الكثيف لأدوات التمليس واستخدام أطنان من منتجات تلوين الشعر بشكل منتظم، يؤديان الى تلف الشعر وإصابته بأضرار بالغة، فيفقد لمعانه وحيويته ومظهره الجميل. إلا أنه ولحسن الحظ، تتوافر 5 حيل سهلة ستجعل شعرك ناعماً كالحرير وتعيد إليه لمعانه الطبيعي، فتعرفي إليها في هذا المقال.


1- كوني حذرة عند غسل شعرك بالشامبو
عند غسل الشعر، تجنبي تكديسه فوق رأسك، لأن ذلك لن يسبب تشابكه فقط، بل أيضاً جفاف أطرافه وافتقاره الى الرطوبة، لا سيما من يمتلكن شعراً مجعداً. لذلك، فإن ترك خصلات الشعر مستقيمة يساهم في انتقال الزيت من فروة الرأس الى الجذور بسرعة كبيرة ووصول الشامبو الى خصلات الشعر فوراً. كذلك، احرصي على عدم استخدام أنواع الشامبو التي تعمل على تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية الضرورية فيه.


2- استخدمي المشط للشعر الرطب والفرشاة للشعر الجاف
عندما تقومين بتمشيط شعرك بفرشاة مجدولة، فلا شك أنك تسمعين صوتاً ناتجاً عن ذلك، وهذا الصوت هو في الحقيقة صوت تمزيق الشعر، والذي يسبب ضرراً بالغاً بالطبقة الخارجية للشعر. لذلك، احرصي على استخدام المشط عندما يكون شعرك مبللاً، والفرشاة عندما يكون جافاً، واعملي على حل العقد والتكتلات في شعرك من خلال البدء بتمشيط نهايات الشعر ومن ثم الانتقال الى الوسط والجذور.


3- استخدمي تي شيرت لتجفيف شعرك بدلاً من المنشفة!
لقد اعتدنا على تجفيف الشعر عن طريق فركه بالمنشفة ذهاباً وإياباً، لكن هذا الأمر في الواقع يؤدي الى تكسر الشعر وتجعده وجعله أكثر تشابكاً وتعقيداً. لذلك، استبدلي المنشفة بتي شيرت قطنية ناعمة واضغطي بها خصلات شعرك لامتصاص الماء منها، مما يحافظ على الشعر ناعماً وصحياً.


4- أدمجي الدهون الصحية في نظامك الغذائي
يقول خبراء الشعر أنه من الصعب الحصول على زيوت عطرية جميلة ولامعة في شعرك، إذا لم تستهلكي زيوتاً ودهوناً صحية في نظامك الغذائي، مثل المكسرات والأفوكادو والسلمون، فهي تساعد في ارتفاع نسبة الدهون الجيدة في الشعر، لا سيما الأوميغا 3. كذلك، واظبي على ترطيب شعرك دائماً من خلال شرب الكثير من الماء.


5- فتشي عن المنتجات التي تحتوي على الكيراتين المعالج بالماء
عندما تقصدين المتجر لشراء منتجات العناية بالشعر، ابحثي عن المنتجات المدون عليها "الكيراتين المائي"، فهو أفضل مكون للحصول على شعر حريري. فالكيراتين مادة ضرورية لاستعادة القوة في الشعر التالف ومنحه الصحة والحيوية واللمعان.

 

تابعي أيضاً

علاج تساقط الشعر بـ 3 أقنعة طبيعية حسب نوع شعرك

طريقة وضع بروتين الشعر بشكل آمن في المنزل

خضروات تزيد من صحة ولمعان شعرِك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X