مكياج السعوديات... هذه أسرار جماله

الرموش الاصطناعية والماسكارا
البرايمر
فراشي المكياج
البودرة
أحمر الشفاه
كريم الأساس
كريم الترطيب
9 صور

تعتبر المرأة السعودية المكياج من أساسيات طلتها، فهي لا تكتمل من دونه، وكذلك هي تعرف أيضاً أن أدوات المكياج تؤدي دوراً كبيراً في الحصول على أفضل المكياج، إضافة الى تحضير البشرة والاستخدام الأمثل لمستحضرات المكياج.
انطلاقاً من ذلك، سنعرفك في ما يلي الى أسرار جمال مكياج السعوديات، فاتبعي خطواتهن واحصلي على مكياج مثالي.

الكريم المرطب للبشرة
قبل وضع المكياج، تحرص المرأة السعودية على ترطيب بشرة وجهها، لإعدادها بشكل جيد لتقبل مستحضرات التجميل، مما يساعدها في الحصول على مكياج مثالي وثابت طوال اليوم.


البرايمر
البرايمر هو إحدى أهم أدوات المكياج بالنسبة الى النساء السعوديات، فهو يؤدي دوراً كبيراً في إخفاء العيوب والمسامات الواسعة، ويمهد البشرة لوضع كريم الأساس.


كريم الأساس
لا تستغني المرأة السعودية إطلاقاً عن كريم الأساس، أو الفاونديشن، عند تطبيقها للمكياج، فهي تعرف تماماً أنه يوحد لون البشرة ويخفي أية عيوب باقية على البشرة. كما تحرص على اختيار لون كريم الأساس الأنسب للون بشرتها ونوعها.


فراشي المكياج
بما أن لفراشي المكياج دوراً كبيراً في تطبيق مستحضرات المكياج بشكل صحيح ومثالي، فإن المرأة السعودية تحرص على انتقاء أهم الفراشي وأفضلها، ولك بحسب نوع كل مستحضر ووفق نوع بشرتها.


البودرة
تُستخدم في عملية تطبيق المكياج أنواع عدة من البودرة، من بينها: بودرة الخدود، بودرة الكونتور، البودرة الخاصة بتثبيت المكياج، البودرة المضغوطة، وغيرها الكثير... وهذه الأنواع من البودرة لا تستغني عنها المرأة السعودية، نظراً الى أهميتها في إضاءة الوجه ومنحها خدوداً متوردة بشكل طبيعي، وغيرها من الأمور.
 


الرموش الاصطناعية والماسكارا
يُعرف عن السعوديات جمال عيونهن وسحرها، إلا أنهن يعملن دائماً على جعلها أكثر وسعاً وحجماً، لما لذلك من تأثير كبير في الحصول على مكياج رائع، وبالتالي هن لا يستغنين عن الرموش الاصطناعية الطويلة والكثيفة، وكذلك الماسكرا التي تلعب دوراً كبيراً في هذا المجال.


أحمر الشفاه
لا يمكن أن يكتمل مكياج الوجه من دون تطبيق أحمر الشفاه، والذي يكون ملائماً للون المكياج المستخدم وكذلك لون البشرة. وبالتالي، تحرص المرأة السعودية على اختيار أفضل أنواع أحمر الشفاه وأجمل الألوان المناسبة للون بشرتها، كما تعتمد على ألوان كثيرة، مما يجعل في حقيبة مكياجها عدداً كبيراً من أحمر الشفاه وبالألوان كافة.

شاهدي بالفيديو أيضاً :طريقة تطبيق مكياج ناعم لابراز الرموش

 

تابعي أيضاً:

ألوان ظلال العيون المناسبة للبشرة العنبية

نصائح لـ تطبيق مكياج الشفاه كالمحترفين

للمبتدئات.. أسهل طريقة لتصغير الأنف بالكونتور