جمال /مكياجك

أسرار مكياج النجمة يايا دا كوستا للبشرة السمراء

يايا دا كوستا ومكياج العيون الدخاني
مكياج النجمة يايا دا كوستا
يايا دا كوستا
يايا دا كوستا بظلال العيون الأخضر الزيتوني
البنفسجي يليق بصاحبات البشرة السمراء
يايا داكوستا بأحمر الشفاه الأحمر
مكياج النجمة يايا دا كوستا
يايا دا كوستا بمكياج ويتني هيوستن

عارضة الأزياء، الممثّلة الأميركية يايا دا كوستا، تلهم العديد من صاحبات البشرة السمراء، بفضل مكياجها الطبيعي الذي يضيء بشرتها من دون أيّ مبالغة.
نقرّ طبعًا أنّ النجمة يايا دا كوستا صاحبة ملامح ناعمة، لكنها تتمتع في الوقت نفسه بـ بشرة جافة وغير مشرقة، بعكس ما تُظهره عدسات التصوير. فما سرّ الإشراق الذي يظهر في اطلالاتها؟ وما هي أبرز أساسيات مكياج يايا دا كوستا؟ إليكم التفاصيل:

  1. لون البشرة:

    في البداية، وقبل تطبيق أيّ مستحضرات تجميل، تحرص يايا دا كوستا على توحيد لون بشرتها وتأسيسها، لكي تحصل في نهاية المطاف على بشرة مضيئة ومشرقة. يؤكد خبراء التجميل أنّ هذه الخطوة ضروريّة، وإلّا بدت شاحبة أمام عدسات التصوير. لهذه الغاية، تستخدم البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس أو الـ"فاونديشن"، لكي تصحّح لون بشرتها. كما تعمد إلى استخدام الـ"هايلايتر" لتفتيح منطقة الوجنتين ووسط الجبين.
    من الحِيل التي تستخدمها في تفتيح لون بشرتها، هي شكل الحاجبين الرفيعين.

  2. لون المكياج:

    في ما يخصّ ألوان المكياج الذي تستخدمه، فهي وانطلاقًا من تمسّكها بالحصول على بشرة مضيئة لا بل مشعّة، تختار ألوان المكياج الزاهي. لذلك، تطبّق أحمر الشفاه وظلال العيون وبودرة الوجنتين الفاتحة.
    من الألوان التي تطبّقها يايا دا كوستا ويُنصح بها لصاحبات البشرة السمراء:
    ظلال العيون البنفسجي الفاتح، والأخضر الزيتيّ الفاتح، والبرتقالي الفاتح، وذلك على الجفن المتحرك وباستخدام تقنية التظليل أو الـ"Shading" من أجل مزجه جيدًا.
    كما تعتمد أحمر الشفاه الزهري الفاتح والبنفسجي الزاهي. تحرص على اختيار تدرجات الباستيل لكي تصغّر حجم شفتيها الكبيرتين.
    لمزيد من الإشراق، تستخدم البرّاق الساتان أيّ الـ"Nacree" وليس الغليتر. فتطبّق أبيض الساتان تحت حاجبيها لتضيء عينيها، ولكي تمنحهما مدًى أوسع.
    بالنسبة إلى بودرة الوجنتين أو الـ"Blush"، يمكن اتّباع قاعدة يايا دا كوستا في استخدام البلاش بلون السلمون، أو البنفسجي الفاتح، أو الزهري الباستيل. تختار دومًا التدرجات اللونية القريبة من لون بشرتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X