أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قريباً رحلات سياحية على سطح القمر

نموذج لصاروخ طاقم التنين الذي يستخدم لتدريب رواد فضاء «ناسا» الذين يسافرون إلى محطة الفضاء الدولية على متنها
مؤسس شركة SpaceX والرئيس التنفيذي لإيلون موسك يعلن عن خطط الشركة لإرسال أفواج سياحية على سطح القمر
القمر الذي سيصبح هدفاً للأفواج السياحية على متن صاروخ «بيج فالكون»

أعلنت شركة SpaceX عن خطة جديدة لسفر سائحين إلى القمر باستخدام صواريخ بيج فالكون (BFR)، وهي مركبة إطلاق ضخمة تهدف إلى نقل الأشخاص إلى الفضاء السحيق.
وبحسب ما جاء بموقع «CGTN» قالت الشركة على تويتر إنها خطوة مهمة نحو تمكين الأشخاص الذين يحلمون بالسفر إلى الفضاء كل يوم، ولم تذكر SpaceX مزيداً من التفاصيل.
وليست هذه هي المرة الأولى التي تروّج فيها الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، والتي يرأسها الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون موسك، خططاً لإرسال السياح حول القمر.
في فبراير 2017، أعلنت SpaceX أنها سترسل أول سائحين فضائيين حول العالم حول القمر في أواخر عام 2018.
وطالبت تلك الخطة بالركوب على متن مركبة دراجون كرو، على غرار سفن الشحن التي ترسلها SpaceX بشكل روتيني محملة بالإمدادات إلى محطة الفضاء الدولية (ISS). ولم يتم الكشف عن أسماء وهويات هذين السائحين والمبالغ التي تم دفعها مقابل السفر للفضاء.
وأصبح رواد الفضاء الأمريكيون نيل أرمسترونج وبز ألدرين أول رجال يستكشفون سطح القمر في عام 1969، وهي لحظة شوهدت وسمعت فى جميع أنحاء العالم عندما أعلن أرمسترونج أنها «خطوة صغيرة للإنسان، قفزة عملاقة للبشرية».
Space x هو شريك تجاري رئيسي لوكالة ناسا، ويعمل على سفينة الطاقم التي ستقوم برحلتها الأولى إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) التي تدور فى الفضاء العام المقبل، مما يعيد الوصول إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2011، عندما تم تقاعد برنامج مكوك الفضاء بعد 30 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X