أزياء /ملابس المحجبات

طرق لف الحجاب التركي بخطوات سهلة

الحجاب العشوائي
لفة الحجاب التركي
الحجاب التركي الستان المثلثي من الامام
اناقة الحجاب التركي
لفة الحجاب التركي بالطرح الكبيرة
الحجاب التركي الستان
الحجاب التركي باللفة العشوائية
لفة الحجاب المنسدلة من خامة الشيفون
لفات حجاب

بالرغم من تنوع واختلاف لفات الحجاب، بأشكال وطرق مختلفة، يبقى الحجاب التركي له جانب خاص أنثوي، تبحث عنه الكثير من البنات، ليظهرنَ بشكل مختلف، ومميز، لهذا إليكِ أكثر من طريقة سهلة بالخطوات للفّ الحجاب التركي.

اكتشفي أيضاً بالفيديو : 3 لفات جديدة بالحجاب المثلث تناسب إطلالتك العصرية

 

 

  1. الحجاب التركي الستان على شكل مثلّث

    هو الأكثر شهرة بين أنواع الحجاب التركي، يعتمد بشكل أساسي على شكل الحجاب، الذي يكون مربع الشكل عند شرائه، ثم ستقومين أنتِ بثَنْيِه بطريقة كروس، ليصبح مثلّث الشكل، ثم تضعينه على رأسكِ بحيث يتساوى النصفان المنسدلان في الطول، ثم تعملين ربطة عند الرقبة، ولكِ الخيار أن تمرري الأطراف من تحت الحجاب وتربطيه على رقبتِك، أو تمرريه من فوق الحجاب، وتربطيه للوراء.

    مع هذه اللفة يجب أن ترتدي باند أو بطانة تغطي منطقة الجبهة لديكِ، لكي تتحكمي في ربط السكارف الذي يكون عادةً من الستان اللامع المتزحلق.

    إذا كان وجهكِ نحيفًا، اعتمدي على ثني السكارف من جانبي الرأس ناحية العينين، ليبدو كمثلث صغير من الأمام، وبإمكانكِ الضغط على السكارف بالمكواة لتحصلي على الثنية المطلوبة.

    أما إذا كان وجهكِ ممتلئًا، فاتركيه بشكل بيضوي ليغطي منطقة الخدود لديك، ويبدو وجهكِ أنحف.

  2. الحجاب التركي باللفة الواسعة

    ويعتمد هنا الحجاب على الخامات القطنية المنسدلة، أو الشيفون الناعمة والتي تكون عريضة الشكل، وطويلة، اعتمديها أيضًا مع الباند كبطانة، لتتمكني من ضبط الحجاب جيدًا.

    يمكنكِ ثني الحجاب قليلًا من الأمام، ووضعه بشكل يبدو عشوائيًّا على رأسِك، وليس شرطًا أن يتساوى الجانبان في الطول، بل يفضل أن يكون واحد أطول من الثاني، مع وضع دبابيس في كلا الجانبين عند الرأس، ثم لفي الطرف الأطول على رقبتِك، ولكن عليكِ الضغط والتحكّم بالربطة حتى لا تظهري بشكل مبالغ فيه، واتركيها تنسدل على الكتف من الأمام.

    أو يمكنكِ عدم ثنيها من الأمام بخاصة مع خامات الشيفون، ولفّيها على رقبتكِ بشكل عشوائي، ليكون كلا الطرفين على الكتف من الأمام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X