فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فيلم "وجدة " لـ هيفاء المنصور في مهرجان القاهرة السينمائي المقبل

المنصور فى برلين
هيفاء المنصور مخرجة واعدة
المنصور مخرجة سعودية
هيفاء المنصور
هيفاء وبطلة فيلمها
فيلم وجدة

تشارك المخرجة السعودية هيفاء المنصور في الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر انعقاده في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر المقبل ضمن برنامج "مخرجات عربيات ". وسيعرض لها المهرجان فيلمها العالمي " وجدة"، وهو أول فيلم روائي طويل يتم تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية. يروي قصة إنسانية، يحتفي بقيم مثل حب الحياة والإصرار والعمل الدؤوب.

رحلة هيفاء المنصور إلى العالمية

وقد أنتج الفيلم عام 2012 وحقق نجاحاً كبيراً .

فازت هيفاء المنصور بجائزة الشاشة على نص فيلم «وجدة» في مهرجان أبوظبي السينمائي سنة 2009، وعملت لمدة خمس سنوات على كتابة السيناريو والعمل مع رومان بول وجيرهارد ميكسنر كي يرى الفيلم النور.

حصل الفيلم على ثلاث جوائز عالمية خلال مهرجان البندقية السينمائي الـ 69 والجوائز هي جائزة سينما فناير وجائزة الاتحاد الدولي لفن السينما وجائزة انتر فيلم. وفي الدورة التاسعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي حصلت هيفاء المنصور على جائزة المهر الذهبي لأفضل فيلم روائي عربي.

كما اختير فيلم "وجدة " ضمن الترشيحات الأولية لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية لعام 2013، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم. وقبل الفيلم من قبل اللجنة المختصة في أكاديمية العلوم والفنون الأميركية ضمن قائمة طويلة تحتوي على 77 فيلماً أجنبياً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X