أزياء /أخبار أزياء

الحلقة الثالثة من Front Row.. نصائح ذهبية من وحي أسبوع لندن للموضة 2018

الحلقة الثالثة من برنامج Front Row
ضيفة الحلقة الثالثة من Front Row المصممة داليا العلي

مرّت أيام أسبوع الموضة في نيويورك 2018 سريعاً، وفيه قدم البرنامج الحصري Front Row، الذي تبثه سيدتي بالشراكة مع تويتر، في حلقاته الأولى، تغطية متكاملة لأهم عروض الأزياء وأبرز الأحداث. أما الحلقة الثالثة، فقد قدمت فقرات متنوعة، أضاءت على الأحداث الختامية لأسبوع نيويورك للموضة، ولا سيما افتتاحية أسبوع الموضة في لندن.

ولهذه الحلقة، استضافت مقدمتا البرنامج، عارضة الأزياء رفيعة الهاجسي، وخبيرة الموضة دارين الياور، مصممة الأزياء داليا العلي، صاحبة علامة Dee By Dalia، لمناقشة مجموعة من التقارير الغنية التي أضاءت على أسبوع لندن للموضة.

أسابيع الموضة على "تويتر"

رصدت "سيدتي" تفاعل العارضات والمشاهير مع موسم ربيع صيف 2019 على "تويتر"، حيث أضاء التقرير الأول في ثالث حلقات "Front Row"، على تغريدات بعض المشاهير حول أسبوع نيويورك للموضة، مثل تغريدة عارضة الأزياء أشلي غراهم التي رحبت فيها بالعرض الخاص لمجموعة Michael Kors الذي استضافها للمرة الرابعة، وتغريدة أخرى للاحتفال بدار Messika للمجوهرات، حيث شاهدنا جيجي حديد برفقة والدها محمد حديد.

على نطاق آخر، افتتح أسبوع لندن للموضة، إذ رصدنا على "تويتر" التحضيرات من كواليس عرض Jamie Wei Huang ، كما أعربت خبيرة الموضة أليكساندرينا فكتوريا عن إعجابها بعرض Richard Malone في لندن.

قطع لا تستغني عنها المرأة

ضج أسبوع الموضة في لندن بالأحداث المميزة مع بدايته، فهو الأسبوع الذي جاء خالياً من الفرو، وفيه شهدنا عودة قوية لكل من فيكتوريا بيكهام وماري كترانتزو اللتين احتفلتا بالعيد العشر لعلامتيهما، أما Burberry فقد عمدت إلى تغيير اللوغو الخاص بها، والأهم من كل ذلك، فقد رصد التقرير الثاني من "Front Row" أبرز القطع التي يجب أن تحتويها خزانة كل فتاة!.

ومن القطع الأساسية التي يجب ألا تستغني عنها أي فتاة، الفستان الأسود الصغير، الذي تضمنته مجموعة Ashley Williams، بدلة التوكسيدو التي ظهرت في عروض Johnstons of Elgin و J. JS LEE، المعطف الخفيف الذي شهدناه في عرض Xiao Li، سروال الجينز لدى Jamie Wei Huang، واللون الكاميل الذي رصدناه لدى kiko kostadinov وAmanda Wakeley.

وهنا ترى مصممة الأزياء داليا، بأن أفضل الحيل التي يمكن لأي فتاة اعتمادها فيما يخص اختيار الألوان، هي التوجه لألوان الباستيل، الأزرق والأخضر، والتي تليق بالسمراوات والشقراوات على حد سواء، أما فيما يخص تصاميم وموديلات الملابس المنتقاة، فللمصممة وجهة نظرها الخاصة، إذ ترى أن جميع تصاميم القطع تليق بجميع أشكال الأجسام، إلا أن نجاح إي إطلالة، يعتمد على طريقة تنسيق القطع.

منسقات إطلالات النجمات في الصفوف الأمامية لعروض أسابيع الموضة

أضاء التقرير الثالث في برنامج "Front Row"، على منسقات إطلالات النجمات اللاتي ظهرن في الصفوف الأمامية لعروض أسابيع الموضة، أمثال المنسقة Karla Welch، التي تهتم بإطلالات Olivia Wilde و Mandy Moore، المنسقة Kate Young ومن زبوناتها Selena Gomez وSienna Miller، المنسقة Elizabeth Stewart التي تعتبر السلاح السرّي للنجمة كايت بلانشيت Cate Blanchett، ومن زبوناتها أيضاً Julia Roberts و Sandra Bullock، وأخيراً المنسقة Petra Flannery التي تهتم بإطلالات Emma Stone و Amy Adams.

وبهذا الخصوص، تقول ضيفة الحلقة، إن التفاهم ما بين منسقة الإطلالات والنجمة هو المفتاح الأهم للخروج بنتائج مبهرة، إذ تتميز كل منسقة بأسلوبها وحيلها الخاصة التي لا تشبه غيرها، موضحة الفرق ما بين الـ Fashion Celebrity والـStylist Celebrity، فالأولى تهتم بإطلالات النجوم تبعاً للصيحات الدارجة فقط، أما الثانية فتتبع أسلوب اختيار ما يليق بشكل النجمة في المقام الأول.

قطع أيقونيّة لا تزول

ظهرت على مرّ التاريخ العديد من التصاميم التي عرفت شهرة كبيرة، وهي لا تزال أيقونية في عالم الموضة حتى يومنا هذا، وهذا ما تناوله التقرير الرابع من "Front Row"، ومن هذه القطع الأيقونية معطف Burberry الذي صمم عام 1914، والذي تستمر نجمات هوليوود في ارتدئه في مناسباتهم الخاصة كـ Jennifer Aniston و Cara Delvingne، جاكيت التويد من Chanel الذي صمم عام 1945، ومن أبرز النجمات اللواتي ارتدينه Dree Hemingway، وClemence Poesy، وأخيراً بدلة "السموكينغ" التي صممت من قبل المصمم الراحل Yves Saint Laurent عام 1966، ومن عاشقات هذه البدلة، Angelina Jolie وEmma Watson.

وهنا ترى داليا بأن القطع الأيقونية أصبحت ثابتة في عالم الموضة، ومن الممكن تصميم قطع أيقونية ترسخ في التاريخ، عن طريق إعادة إحياء أحد التصاميم الأساسية بطريقة مبتكرة، مثل ابتكار تصميم غريب ومميز للقميص الأبيض.

عرض أزياء OSMAN خلال أسبوع الموضة في لندن

كان ختام التقارير، مع مجموعة Osman لموسم ربيع 2019 من أسبوع لندن للموضة، التي امتازت بقطعها المبتكرة وتمازج ألوانها، إذ جاءت التصاميم مفعمة بالأنوثة، وقد تخللها قطع كلاسيكية الطابع. لوحة الألوان التي اعتمدتها المصممة "كاساندرا هون" في هذه المجموعة كانت مفعمة بالحيوية، وتراوحت بين الأخضر، الأصفر، الأسود، الوردي، البرتقالي وغيرها. أما الأقمشة فعبّرت عن رقة لا متناهية من خلال استخدام الساتان والتفته والشيفون الراقي، بالإضافة إلى نقشات المربعات والطبعات المختلفة، وهو ما راق لضيفة الحلقة المصممة داليا العلي، التي وجدت في الأخضر والأصفر ما يتماشى مع أجواء الصيف، عدا عن طبعات الورود التي ما زالت حاضرة بقوة هذا الموسم، وبشكل عام، فقد مزجت مجموعة Osman بأكثر من خط للأزياء، سواء التصاميم المبتكرة، أو حتى الكلاسيكية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X