أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وليّ العهد السعودي يرعى الحفل الختامي لمهرجان الهجن

مهرجان الهجن
هجن
الأمير محمد بن سلمان

أكد الاتحاد السعودي للهجن، الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيرعى الحفل الختامي لمهرجان الهجن، المُقرر السبت المقبل.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، عن شكره وامتنانه لولي العهد على هذه الرعاية الكريمة التي تأتي ضمن اهتمامات القيادة الحكيمة بمختلف القطاعات في الدولة، مشيراً إلى أن هذا يؤكّد العناية والاهتمام البالغين اللذين تحظى بهما الرياضة بشكل عام ورياضة الهجن بصفة خاصة، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده.

وانطلقت أولى فعاليات المهرجان في 29 ذو القعدة الماضي، الموافق 11 أغسطس 2018م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للهجن، بمحافظة الطائف، حيث يهدف القائمون عليه لأن يكون المهرجان العالمي الأول والرائد في رياضات الهجن، إذ يختص بموروث مهم في منطقة الخليج والوطن العربي، وهو موروث رياضات وسباقات الهجن التي تعتبر إحدى الرياضات الوطنية والعربية التراثية الأصيلة.

كما يسعى منظمو مهرجان ولي العهد، إلى زيادة مستوى حضور هذه السباقات التراثية الأصيلة على صعيد الأنشطة الرياضية من خلال تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إذ يعد المهرجان الأقوى من نوعه في المنطقة من حيث ضخامة الحدث وأعداد المطايا المشاركة بما يفوق العشرة آلاف مطية مشاركة جُلبت من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج والوطن العربي.

ويأتي مهرجان ولي العهد, الأكبر من حيث تعداد الأشواط، إذ حُدّدت أشواطه بـ 781 شوطاً، تتضمن: 308 للأشواط التنشيطية الأولى، و20 شوطاً للإنتاج، وشوطين مخصصين لماراثون الهجن، 278 للأشواط التنشيطية الثانية، و173 شوطاً للختامي، وبلغت الجوائز التي رُصدت للمهرجان أكثر من 45 مليون ريال.

يُذكر أن مهرجان الهجن يحظى بمشاركة عربية كبيرة بتوافد أعداد كبيرة من ملاك ومحبي رياضة الهجن الأصيلة من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى مشاركة مُلاك الهجن من عدد من الدول العربية مثل مصر، والأردن، والسودان، وليبيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X