أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المجتمع السعودي يتفاعل مع جهود التوعية بالادخار والتخطيط للمستقبل

المشرف العام على "مؤسسة وقف الحصالة"
الإدخار

كشف المشرف العام على "مؤسسة وقف الحصالة" سعد الحمودي عن تحقيق الوقف أهداف جيدة على صعيد المساهمة في حملات التثقيف التوعوية بالادخار التي تقودها الدولة، لتحقيق رؤية 2030، والتي تهدف لرفع نسبة ادخار الأسر من إجمالي دخلها من (6%) إلى (10%).

وقال إن "مؤسسة وقف الحصالة" نجحت بفضل الله في تدريب (3000) طفل، و(800) رجل وامرأة على أساسيات الادخار والاستثمار، كما أنتجت ونشرت (40) فيديو توعوي لرفع الوعي المالي لأفراد المجتمع.

كذلك جرى خلال الفترة الماضية نشر أكثر من (7000) تغريدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتصميم ونشر أكثر من (150) إنفوجرافيك معرفي، وترجمة وكتابة ونشر أكثر من (20) مقالاً مختلفاً، فضلاً عن إنتاج (30) "بودكاست" صوتي. (ومازال الإنتاج والنشر مستمراً).

كما قامت المؤسسة بتصميم وتوزيع (5000) حصالة على الأطفال، بأنحاء المملكة لتعويدهم وتحببيهم عملياً في الادخار والتوفير، والمحافظة على المال، فيما تم الانتهاء أيضا من إعداد كتاب بعنوان: "الحصـالة .. قواعد الادخار والاستثمار لتقاعد آمن ومريح".

وهدف الكتاب توضيح فوائد الادخار لمرحلة التقاعد، من خلال إيضاح الطرق الفعالة في اقتطاع جزء من الدخل، والاستثمار فيه، من أجل تأمين دخل جيد بإذن الله بعد الوصول إلى مرحلة التقاعد.

كما هدف أيضًا إلى شرح المتغيرات الأساسية التي تؤثر على عملية الادخار، وكيفية تربية الأبناء على مفهوم الادخار، وطرق استثمار الأموال المدخرة، وغيرها من مسائل منوعة.

وقال الحمودي إن التفاعل الذي تشهده مواد المبادرة المنشورة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يكشف عن رغبة حقيقية لدى المجتمع السعودي بتغيير عادات الإنفاق، والحد من التصرفات المالية الخاطئة، والتعرف على طرق الادخار لتنفيذها عمليًا، وإن كان الوضع يحتاج لمزيد من الجهد التوعوي لتحقيق أهداف المبادرة كاملة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X