أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عروض ومسيرات تجوب أرجاء الوطن احتفاءً بذكرى مرور 88 عام على التأسيس

الاطفال يشاركون باحتفالية اليوم الوطني 88
فعاليات مسك بجدة التاريخية
اليوم الوطني السعودي 88 مساحة وطن
العملات السعودية ضمن فعاليات مسك الخيرية
مسيرة للاحصنة بجدة
العاب الفتيات قديما
فعالية مساحة وطن بالمنطقة الشرقية
الفارسات السعوديات يشاركن بالمسيرة بجدة
الفارسات السعوديات يشاركن بالمسيرة
مسيرة اليوم الوطني السعودي بالرياض
الكرنفال الذي اقيم بالعاصمة الرياض
مسيرة الدراجات النارية بجدة

احتفاء بيوم الوطن، انطلقت الفعاليات والمسيرات في مختلف المناطق والمحافظات منذ يوم الخميس الـ19 سبتمبر الحالي استعدادا للاحتفالية الكبرى في الـ 23 من ذات الشهر بمشاركة وحضور الجماهير السعودية في مختلف الاماكن المخصصة لفعاليات اليوم الوطني السعودي 88.

عروض شعبية وألعاب نارية في احتفالات المناطق الشمالية باليوم الوطني ...


حيث انطلقت يوم الخميس في المنطقة الشرقية فعالية بعنوان مساحة وطن والتي نظمتها شركة التركي بحديقة الامير سعود بن نايف بالدمام وتستمر حتى الاثنين 23سبتمبر، واشتملت الفعالية على ثلاثة ورش إحداهن من عمل الأطفال لرسم جدارية وطن ، وأخرى بعنوان (أرسم ظل) والثالثة ورشة( الفن والتكنولوجيا) ثم افتتاح المعرض الفني وعروض الرسم المباشر الخاصة، إلى جانب وعرض موسيقي. الفعالية حضرها عدد كبير من الجمهور السعوي وبعض المسؤوليين من بينهم القنصل الأمريكية راتشنا كورهنن.

نجوم الغناء بالخليج يشاركون في احتفالات اليوم الوطني


وفي مدينة جدة انطلقت يوم الجمعة 20 سبتمبر حيث بدأت فعاليات مسك الخيرية في جدة التاريخية بعرضات ورقصات فلكلورية ستستمر حتى الـ 23 سبتمبر متضمنة عرضة اهل نجد، كما تضمنت زاوية خاصة للعملات السعودية من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى يومنا هذا، إلى جانب ركن مخصص لعرض الأكلات الشعبية الخاصة بالسعودية، وتضمنت الفعالية أيضا عرض للألعاب الشعبية قديما في الحارة، وتم تخصيص ركن يضم الحرف والمهن القديمة الخاصة بالسعودية للنساء والرجال.
كما سلطت الفعالية الضوء على المقاهي في المنطقة وكيف كان يقضي الرجال وقتهم فيها سواء بالأحاديث او لعب (الطاولة).


كما انطلقت أيضاً بجدة فعالية أجيال العزم وفعالية وطن طموح وهي عبارة عن "ملحمة استعراضية وطنية بجدة، كُتبت من قبل شباب السعودية إلى أقرانهم، تحكي في نهجها وأسلوبها وإيقاع روايتها قصة شعب، حيث كل عنصر من الفصول الثمانية يُمثل الأجيال السعودية على مر الأزمان، مجسدًا فخرنا بجمال أرضنا وبماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، ولوحات فنية مذهلة يُقدمها شباب سعودي، عبر الهيئة العامة للترفيه مستخدمًا أحدث التقنيات والمجسمات العملاقة على أنغام الأغاني الوطنية".
كما تضمنت الفعالية مسيرة للدراجات النارية على كورنيش جدة، وشارك عدد كبير من الفارسات السعوديات ضمن مسيرة وطن طموح الى جانب الفوارس من الرجال على كورنيش جدة.


وفي العاصمة الرياض انطلقت مسيرات احتفالية للفرق الشعبية إلى جانب فقرة غنائية بمناسبة اليوم الوطني ضمن فقرات الكرنفال الوطني في شارع الأمير تركي الأول بالرياض وفي منطقة قصر الحكم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X