فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الممثلة المصرية شيرين ترأس لجنة تحكيم مهرجان الفيلم القصير في المغرب

شيرين رئيسة للجنة التحكيم
مسابقات متنوعة في المهرجان
الممثلة المصرية شيرين
الممثلة المصرية شيرين

تصل الممثلة المصرية شيرين إلى المغرب في أكتوبر المقبل، لكي تترأس لجنة تحكيم مهرجان الفيلم القصير الذي تحتضنه مدينة ورزازات (جنوب شرق المغرب).

وستترأس الممثلة المصرية شيرين لجنة تحكيم تتكون من المخرج السينمائي والتلفزيوني الإيطالي رافاييل مارتيس، ورئيس قسم مهرجان السينما الأفريقية بواغادوغو فرانسوا أكوابو أدياناغا، والممثلة المغربية بشرى أهريش، والأستاذ الجامعي يوسف آيت همو، وأستاذ الموسيقى مصطفى الوردي.

وتنظم الدورة الخامسة من مهرجان القصبة للفيلم القصير، خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر المقبل، من قبل جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات.

وأشارت الجمعية إلى أنّ هذه الدورة، التي تنظّم بتعاون ودعم من مؤسسات محلية ووطنية وجهوية ، اختارت شعار: "دور الثقافة السينمائية في إغناء ذوق المبدعين الشباب".

وأكدت أنه تم إطلاق اسم السينمائي المغربي داود أولاد السيد على دورة 2018 ، وذلك "لما راكمه من تجربة سينمائية شرّفت الفيلموغرافيا المغربية داخل الوطن وخارجه، بما حصدته من جوائز في مهرجانات وطنية ودولية ".

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم مسابقة وطنية للأفلام القصيرة، ولقاءات لتوقيع عدد من الكتب المهتمة بالمجال السينمائي، وعقد ندوات فكرية حول السينما وورشات تكوينية، ومعرضين أحدهما للإصدارات السينمائية، والثاني للوحات تمثّل ملصقات أفلام.

وبرمجت إدارة المهرجان، زيارات لمتحف السينما وقصبة تاوريرت واستوديو أوسكار، بالإضافة إلى تقديم عروض سينمائية في عدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X