فيديو: كرسي متحرك خصيصاً لسلحفاة

السلحفاة وكرسيها
السلحفاة تسير
السلحفاة
3 صور

في خطوة انسانية استطاع أطباء ومبتكرون اختراع كرسٍ متحرك لمساعدة سلحفاة كانت تعاني من كسور في الجانب الأسفل من قوقعتها لمساعدتها على ممارسة حياتها الطبيعية خلال فترة العلاج.

وكانت عدد من الناشطين عثروا على السلحفاة في حديقة برية محلية في الولايات المتحدة، وهي تعاني من كسور متعددة في قعر القوقعة، وتم نقلها إلى مستشفى حديقة حيوانات ميريلاند لتلقي العلاج.

أغرب الحيوانات الأليفة التي يسمح بها على متن الطائرات


وقام الأطباء البيطريون بمساعدة السلحفاة وعلاج كسورها عبر تثبيت ألواحٍ معدنية وأسلاكاً جراحية ومشابك خياطة من أجل تدعيم الأجزاء المكسورة للمساعدة على التئامها، لكن التحدي كان بمنع ملامسة قاع القوقعة للأرض.

ومن أجل منع احتكاك الجزء السفلي المكسور من القوقعة بالأرض، حاول الاطباء صنع كرسي متحرّك فلجؤوا إلى أحد الأشخاص المهووسين بالليغو والذي نجح في إتمام المهمة واستطاع صناعة كرسي صغير متحرك يحمل السلحفاة ويساعدها على الحركة من دون ملامسة الأرض.

وصرّحت إلين برونسون، كبيرة مديري الصحة الحيوانية والحماية والأبحاث في حديقة الحيوان: "بسبب وضع الكسور الفريد، واجهنا تحديا صعبا في الحفاظ على حركة السلحفاة مع السماح لها بالتعافي بشكل صحيح".

حيوانات قزمة تجذب محبي الحيوانات الأليفة


وتمكنت السلحفاة من استخدام الكرسي المتحرك متعدد الألوان المصنوع من الليغو، بعد أسابيع قليلة من تجبير كسورها، ويتكون من أربع عجلات ويرتبط بالقوقعة بمعجون لاصق.

ويسمح الكرسي المتحرك للسلحفاة بالتنقل أثناء تماثلها للشفاء، كما يساعدها على ممارسة سلوكياتها الطبيعية، مثل إغلاق القوقعة بالكامل إذا ما شعرت بالتهديد.