أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شركة "بيكتون ديكنسون" تُعلن توسيع قاعدة استثماراتها في السعودية

رئيس هيئة الاستثمار السعودي مع رئيس الشركة
الهيئة العامة للاستثمار

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، قيام شركة "بيكتون ديكنسون" بتوسيع قاعدة استثماراتها داخل أرجاء المملكة، ليشمل النشاط التجاري بنسبة تصل إلى 100%.

وأكد المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار، سعي الهيئة لترجمة الفرص المتاحة بالسوق السعودي، والعمل على ظهورها كمشاريع استثمارية من خلال استقطاب عدد من الشركات الرائدة عالميًا، ومنحها التراخيص اللازمة بما يتوافق مع رؤية 2030، مشيرًا إلى أن الشركات التي تم منحها ترخيصًا استثماريًا في مجال الأنشطة التجارية، وصل عددها إلى 215 شركة في السعودية.

كما كشف رولاند جويت نائب الرئيس التنفيذي ورئيس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة "بيكتون ديكنسون"، أن الشركة ستسهم في تحسين الخدمات الطبية والتشخيص وتقديم الرعاية.
وأكد أن الشركة تستعد لافتتاح أول مركز تدريب متخصص في الشرق الأوسط بمدينة الرياض، لتقديم خدماته التعليمية والتدريبية، وتغطية احتياجات العاملين بالقطاع الصحي داخل أرجاء المملكة وخارجها.

وجاء ذلك خلال حفل تم تنظيمه في مقر الهيئة بالرياض، اليوم، في حضور المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من منسوبي الهيئة، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة "بيكتون ديكنسون" رولاند جويت، والمدير المالي للشركة أليكس بولون.

وتُعتبر شركة "بيكتون ديكنسون" من أكبر شركات التكنولوجيا الطبية في العالم، وكانت قد بدأت نشاطها الاستثماري في السعودية عام 2007، وأن الهيئة العامة للاستثمار تستعد لرفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من إجمالي الناتج المحلي من 3.8% الى 5.7% من خلال جذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X